السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

لافروف: لا توجد مؤامرة بين السعودية وأمريكا ضد روسيا

لافروف

وصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الحديث عن وجود مؤامرة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، لخفض أسعار النفط بالمضلل. مشيرًا إلى أن كليهما تعرضتا لخسائر ومعاناة جراء هذا الانخفاض. وأضاف “لافروف” -خلال حديث مطول لصحيفة روسيسكايا جازيتا الروسية، الأربعاء (20 مايو 2015)- أنه لا يعتقد بوجود مؤامرة بين البلدين، لأن هناك عديد من العوامل لعبت دورًا كبيرًا في الانخفاض بحسب صحيفة عاجل.

وأشار إلى أن الأمريكيين لحقت بهم عديد من الأضرار بسبب انخفاض الأسعار، كما أنهم لم يكونوا ليقدموا على استثمار ملايين الدولارات لتطوير الغاز الصخري، مع كل المخاطر البيئية لها، إلا لمطاردتنا. وفي ما يتعلق بالسعودية، قال وزير الخارجية، إن المملكة لا تريد الحدّ من إنتاجها أو التصدير رغم المعاناة الفعلية التي تكبدوها جراء انخفاض الأسعار. مشيرًا إلى أن المملكة لا تريد تخفيض الإنتاج لسبب بسيط، أنها لا تريد أن يحلّ مكانها أيّ من الدول المنتجة الأخرى.

وعلى صعيد آخر، رفضت السعودية وشركاؤها الرئيسيون من دول الشرق الأوسط الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) طلبات صينية لمزيد من النفط، نظرًا لاحتفاظهم بالوقود لمصافيهم مع بلوغ الطلب من أكبر مستورد للخام في العالم مستويات جديدة هي الأعلى على الإطلاق. ونقلت وكالة رويترز للأنباء -عن عدد كبير من كبار تجار النفط الصينيين- أن السعوديين رفضوا طلبات من تشاينا أويل ويونيبك، وهما ذراعا تجارة النفط لشركتي بتروتشاينا وسينوبك، على الترتيب لإمدادهما بشحنات إضافية من الخام للتحميل في مايو ويونيو، وهو ما اضطرهما إلى السعي لطلب إمدادات من منتجين في غرب إفريقيا وسلطنة عمان وروسيا.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات