صور: أغرب 10 أشياء يمكنك رؤيتها والقيام بها في مكسيكو سيتي

A1

باعتبارها واحدة من أكبر المدن في أمريكا الشمالية، والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من 20 مليون نسمة، تتميز مكسيكو سيتي بمشاهد غريبة، وسريالية.
وفيما يلي نتعرف على 10 أشياء رائعة وغريبة يمكنك رؤيتها والقيام بها في مكسيكو سيتي، بحسب موقع “سنيار”.
1- جزيرة دي لاس Munecas “جزيرة الدمى”:
توجد هذه الجزيرة التي تعتبر واحدة من أغرب الجزر على وجه الأرض جنوب مدينة مكسيكو ،و تقول الأسطورة أن مزارعا يدعى “دون جوليان سانتانا” لم يتمكن من إنقاذ فتاة صغيرة من الغرق، و لإراحة روحها التائهة على الجزيرة بدأ في اقتناء الدمى و تعليقها على الأشجار ، وبعد نصف قرن أصبحت الجزيرة تضم 1500 دمية كلها في طور التحلل، وَ وِفق ابن عم “دون جوليان سانتانا” الذي أصبح يدير المكان كوجهة سياحية فإن هذه الدمى تعود إلى الحياة ليلاً وتتهامس مع بعضها البعض و تدير رؤوسها ، ويمكن للزائر الوصول إلى الجزيرة عبر قناة :Xochimico:، و قضاء ساعتين على الجزيرة مقابل 24 دولار للساعة.

A2
2- سمندل المكسيك أو عفريت الماء:
إنه نوع منقرض تقريباً من السمندل لازال يعيش فقط وسط المكسيك، ويمكنك مشاهدة هذه المخلوقات الصغيرة أثناء استكشاف مزارع جزيرة عائمة بناها الأزتيك، بالإضافة إلى أنك سوف تتوقف في حديقة حيوان قنفذ البحر، وتتعلم الكثير حول هذه البرمائيات التي تتنفس الأكسجين وتفرز البول من خلال الخياشيم وتتكاثر و هي لازالت يرقات، وتكلف الجولات الزراعية لمدة ثلاث ساعات على متن قارب 24 دولار للشخص الواحد و تشمل وجبة الغداء.

A3
3- محنط الرهبان:
في عام 1916، و أثناء بحثه عن كنز مدفون لإعادة توزيعه على الفقراء اكتشف “Zapaptistas” ،و هو بطل على غرار روبن هود اثني عشر راهباً محنطاً في توابيت مخملية مبطنة في دير سابق أصبح الآن متحف دي إل كارمن، وقد قُدر عمر المومياوات بأكثر من 300 سنة، ويمكنك زيارة الكنحف مقابل 4 دولارات.

A4
4- رقصة دانزون:
هذه الرقصة ليست مكسيكية في الأصل، بل هي رقصة كوبية كلاسيكية، و هي في البلدان اللاتينية بمثابة الفالتز “Waltz” في البلدان الأوروبية: أي يتمايل على أنغامها ثنائي راقص، وتحظى بشعبية كبيرة ليس فقط في المكسيك وحدها حيث يعتبرها البعض بمثابة النشيد الوطني الثاني للمكسيك،و لكن أيضًا حول العالم.

A5
5-المصارعة الحرة:
رغم شهرة المصارعة الحرة الأمريكية إلا أن لاشيئ يضاهي مشاهدة المصارعين المكسيكيين وهم يرتدون أقنعة ملونة و يتصارعون بينهم في عطلات نهاية الأسبوع ، ويمكنك الإستمتاع بمشاهدة مباراة المصارعة الحرة في ساحة المكسيك أو ساحة كوليسيو، وتبلغ تكلفة تذاكر الصف الأول في الحلبة من 10 إلى 15 دولار .

A6
6- كعك كيتشي:
يتخذ هذا الكعك شكل قوالب مذهلة تمثل شخصيات كرتونية أو أبطال الأفلام الشهيرة و هي هلامية و ملونة، وتنوع ألوانها و أحجامها و كذا أشكالها وِفق رغبة و ذوق الزبون و كذلك المناسبة مثل أعياد الميلاد و حفلات الزفاف و غيرها.

A7
7- الجناذب المقلية أو المشوية:
هي بمثابة الفشار لدى الأمريكيبين ،فهي وجبة خفيفة مالحة تعتبر المفضلة لدى الشعب المكسيكي حتى أن البعض يدمن على أكلها، و في المنطقة التاريخية في مدينة مكسيكو، يقدم مقلي الجنادب الكاملة والصراصير، وتباع على شكل أكوام في ميركادو سان خوان دي Pugibet.

A8
8-أكبر كيساديلاس في العالم:
تعرف باسم المناجل بسبب شكل السيف الذي تتخذه، ز هي نوع من التوتيا الطويلة التي يصل حجمها إلى 25 بوصة و يتم ملؤها بالكثير من الأشياء الجيدة، مثل البطاطا مع كوريزو والفلفل بوبلانو، أو “pancita” ، وهي أكلة شعبية لدى السكان المحليين والسياح.

A9
9- هياكل المكسيك المائلة:
لدى إيطاليا هيكل واحد مائل و هو برج بيزا المعروف ، ولكن عاصمة المكسيك لديها المئات، وذلك بفضل الغزاة الأسبان أصحاب الفكرة العبقرية لبناء مدينة فوق قاع بحيرة ينضب، والمدينة تغرق، و يمكنك القيام بجولة لمشاهدة أكثر المواقع الغارقة مثل كنيسة قصر الفنون الجميلة وسانتا فيراكروز.

A10
10- 1988 Redux:
ملهى ليلي يقصده محبو الرقص على أنغام الدي جي ،و الإستمتاع بأضواء الليزر، و موسيقى رائعة من سنوات الثمانينات و التسعينات، وهو من الأماكن التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح.

A11