تعرف على أشهر سياف سعودي نفذ 3 آلاف حكم قصاص في حياته

300

حطم قصاص سعودي الرقم القياسي في تنفذ عمليات القصاص على مستوى العالم والسعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، حيث نفذ نحو 3 آلاف قصاص في طول المملكة وعرضها على مدى عشرات السنوات من حياته المهنية الحافلة.
وأكد تقرير لصحيفة “الحياة”  إن أحمد المولد (67 عاماً) يعد أشهر أربعة منفذي القصاص (السيافين) في المملكة، حيث حطم الرقم القياسي في تنفيذ أحكام القصاص، والتي وصلت إلى ما يربو على 3 آلاف تنفيذ، وهو السيّاف الذي قام بإعدام الشاب قاتل أبيه في منطقة الجوف 1428هـ (2007م)، ما أدى إلى تسميته “عميد السيّافين في المملكة”.
وكان “أحمد المولد” يُطلب للإعارة لتنفيذ القصاص في بعض الدول الإسلامية، التي تنفذ أحكام الإعدام بحد السيف.
ويأتي بعده السيّاف نايف البيشي (38 عاماً)، الذي حصد شهرته من شهرة أبيه السيّاف أيضاً، والذي دق عنق جهيمان العتيبي في 1400هـ (1980)، بعد أن هاجم الحرم المكي في العام ذاته. فيما تربو الأحكام التي نفذها البيشي على 120، ومنهم امرأة واحدة. ويليه وليد الزايد (29 عاماً) من المنطقة الشرقية، إذ بدأ عمله كمساعد سيّاف، وبدأ يمارس عمله منفرداً إلى ما يزيد عن 25 تنفيذاً. ولم تذكر الصحيفة اليومية اسم السياف الرابع. ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم تهريب المخدرات والاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة.