السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: طائرة برمائية رياضية خفيفة الوزن سيتم طرحها للبيع قريباً

T1

تم إنتاج الطائرة الرياضية “إيه 5” التي تتميز بخفة وزنها منذ عام 2006، ولكن الشركة المصنعة تستعد لطرحها للبيع قريباً، وفقاً لتقرير نشره موقع “Robbreport.com” وأورده موقع “أخبار 24”.
وأنتجت هذه الطائرة من جانب شركة “Icon Aircraft” التي أسسها الطيار السابق في سلاح الجو الأمريكي “كيرك هوكينز” خريج كلية “ستانفورد” للاعمال.

T2
وعمل “هوكينز” مع فريقه لإنتاج الطائرة “إيه 5” التي تتميز بخفة وزنها وسهولة تحليقها على أمل جذب الأسواق، وحصل تصميمها على موافقة الجهات المعنية.

T3
وما يميز هذه الطائرة هو إمكانية طي الجناحين ويمكن سحبها بواسطة سيارة مثل قارب التزلج، كما أن محركها يعمل بالوقود التقليدي من أي محطة بنزين عادية.

T4
وتلقت الشركة المصنعة لهذه الطائرة أكثر من ألف طلبية، ويبدأ سعرها من 189 ألف دولار، كما يُتوقع بدء التسليم بحلول نهاية العام الجاري.

T5
ويشار إلى أن هذا النوع من الطائرات البرمائية ليس الأول الذي سيتم طرحه للبيع، حيث يوجد بالأسواق أكثر من 20 نوعاً مثل “Wave” و”Akoya”.

T6
كما طرحت شركات أخرى مثل “Atol Aviation” الفنلندية وسوف تعلن تسليم أول طلبية في فصل الصيف هذا العام، وطائرة “Super Petrel LS” البرازيلية.

T7
ويمكن لأي طيار مبتدئ الحصول على شهادة الطيران بعد تدريب لمدة 20 ساعة، ولكن البعض سيحتاج إلى تدريب يتراوح بين 30 و40 ساعة، ويُحظر على طياري الطائرات الرياضية التحليق بأكثر من مسافر واحد نظراً لقيود الوزن.

T8

T9

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات