فيديو: اتهام حارس مرمى بالتلاعب بنتيجة مباراة بسبب هذه اللقطة

417646

أثار اللاعب فرحات كابلان حارس مرمى فريق غنتشليربيرليغي التركي الشكوك حول وجود تلاعب في نتيجة مباراة فريقه أمام جالطة سراي في الجولة الـ 32 من الدوري التركي الممتاز.
المباراة انتهت بفوز فريق جالطة سراي متصدر المسابقة بهدف نظيف، ولكن العنوان الأبرز في اللقاء كان حين أحرز جالطة سراي الهدف الوحيد بطريقة مثيرة للشكوك، حيث أظهرت اللقطات التلفزيونية تسهيل الحارس فرحات كابلان لمهمة لاعب الوسط الهولندي ويسلي شنايدر، لاعب جالطة سراي لتسجيل هدف الفوز الوحيد، حيث أخذ “فرحات” خطوة عكس اتجاه الكرة قبل أن يعود ويرتمي على الكرة دون مدّ يديه بطريقة كاملة، ممهداً الطريق أمام الكرة لتسكن شباكه.
وساهم الهدف الوحيد في المباراة الذي جاء في الدقيقة 67 في حفاظ جالطة سراي على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن فناربخشة ملاحقه المباشر، وأربع نقاط عن صاحب المركز الثالث بشكتاش الذي يملك مباراة مؤجلة، مع تبقي جولتين فقط على انتهاء المسابقة.
واتهم العديد من مشجعي فريقي فناربخشة وبشكتاش الحارس “فرحات” بالتلاعب في نتيجة المباراة، وتسهيل مهمة المتصدر جالطة سراي للفوز، فيما غرد السنغالي ديمبا با مهاجم بشكتاش عبر حسابه في “تويتر” قائلاً: “بعض الناس في هذا العالم يجب أن تخجل”، في إشارة منه إلى تواطؤ حارس مرمى فريق غنتشليربيرليغي.
من جهته رفض رئيس نادي غنتشليربيرليغي ألهان جافجاف توجيه أي تهمة تلاعب إلى حارس مرمى فريقه، مضيفاً أنه “حارس نزيه وله شخصية”.
وسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2010 أن منع فريق فناربخشة من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة ثلاثة مواسم بعد فضيحة تلاعب بنتائج المباريات.

https://www.youtube.com/watch?t=12&v=SMN8VYWbz64