صور: 10 فنادق مهجورة حول العالم

N1

إذا كنت تعتقد أن فندق بيتس مخيف، فقد ترغب في التوقف عن قراءة هذا المقال لأنك على وشك التعرف على قائمة عشرة فنادق مهجورة ومخيفة في جميع أنحاء العالم، ولكن على عكس فندق بيتس الخيالي، الذي قد يكون مخيفا لأنه مُسَيَّر من قبل شخص يحتمل أن يكون مجنوناً، فهذه الفنادق هي مخيفة لأنها لم تعد مسيرة من قبل أي شخص على الإطلاق، إنها مهجورة تماماً ولازالت إلى اليوم قائمة رغم تهدم أجزاء من بعضها عن طريق الحروب أو الإفلاس، ففي هذه الفنادق توقف الزمن.
1- فندق شيراتون راروتونجا، جزر كوك: يشار إلى هذا الفندق باسم “Heartbreak Hotel” من قبل سكان الجزيرة المحليين، ووِفقاً لشبكة “CNN” فإن هذا الفندق الذي لم يستضف أحدا منذ إنشائه لا يزال مدرجاً كفندق على خرائط جوجل.

N2
2- سوفيتيل Heiva، هواهين، بولينيزيا الفرنسية: لقد مر وقت طويل منذ بقاء آخر ضيف في هذا الفندق المهجور، و هذا ليس غريباً بالنظر إلى واجهته الخارجية الرثة ، ولكن و رغم منظر الفندق المخيف إلا أن المناطق المحيطة به لا تزال جميلة جداً.

N3
3- لي بلازا، ديترويت، الولايات المتحدة: يقع في مدينة ديترويت، في ولاية ميشيغان، يتكون من 15 طابقًا بُني عام 1929، ولا يزال فارغًا منذ عام 1990، وهو مسجل ضمن الأماكن التاريخية في الولاية.

N4
4- فندق Renakse، بنوم بنه، كمبوديا: كان مملوكاً لحزب الشعب الكمبودي ، و يعود بناء هذا الفندق ذو الطراز الاستعماري الفرنسي إلى قرن من الزمان، وقد تم بيعه إلى مطور من القطاع الخاص الذي لم يفعل أي شيء و تركه كما هو مهجوراً.

N5
5- فندق Varosha, Famagusta, قبرص: تقع مدينة فاروشا في الجزء الشمالي من جزيرة قبرص، وكانت المدينة محطة سياحية هامة، وكانت عامرة بالفنادق والمنتجعات السياحية، لكنها تحولت فيما بعد إلى مدينة أشباح خالية إلا من الجرذان. فقد اقتحمتها القوات التركية عام 1974، وفر منها سكانها، وتظهر الفنادق والمنتجعات محطمة ومدمرة ومحاطة بأسوار شائكة، ومنها هذا الفندق.

N6
6- فندق كوخ الأسكيمو، ألاسكا، الولايات المتحدة: يقع هذا اللفندق الذي تم إنشاؤه في بداية السبعينات في ألاسكا على طريق جورج باركس هايواي، ويتكون من أربع طوابق تظهر عليها آثار الدمار والخراب و لم يسبق أن تم افتتاحه.

N7
7- فندق بوليسيا، بريبيات، أوكرانيا: تم التخلي عن هذا الفندق الواقع في مدينة بريبيات الأوكرانية المهجورة والتي شهدت انفجار مفاعل تشيرنوبل عام 1986، وقد بُني الفندق عام 1970 ليكون محل إقامة لزوار المفاعل، ولكنه تدمر جزئيًا، ولازالت بعض الشركات تنظم رحلات للسياح المهتمين بالتاريخ المأساوي للبلاد والذي لازالو بحاجة للحصول على اختبار الإشعاع، على الرغم من مرور 30 عاما على وقوع الكارثة.

N8
8- Fox Hotel: هذا ليس اسمه الحقيقي،وكان واحداً من أجمل الفنادق في مدينة نيويورك، ولازالت أثار الفخامة بادية في البهو الرئيسي.

N9
9- فندق Dechambeau في مقاطعة مونو، كاليفورنيا: مقاطعة مونو، في كاليفورنيا هي مدينة أشباح كاملة، كانت مدينة التعدين بامتياز ولكنها اليوم أصبحت مقفرة و لم يبق فيها سوى هذا الفندق أو بالأحرى بقاياه وبقايا مكتب البريد .

N10
10- فندق ديل سالتو، كولومبيا: أيهما أسوأ :حقيقة أن هذا الفندق يقع بجوار النهر الملوث المقرف، أو حقيقة أنه مشهور باعتباره بقعة الانتحار؟يبدو أن هذه الحقائق كانت كافية لتحويل الضيوف بعيداً عن البقاء في هذا الفندق الصغير و من ثم أفلس، ولكن بقاياه لا تزال قائمة.

N11