السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: 6 مكاتب من شأنها أن تجعلك أكثر سعادة وأكثر إنتاجية في العمل

b1

السعادة والصحة عاملان مهمان يساعدان الموظف أو العامل على أداء أفضل في العمل، ولذلك أصبح لزاماً أن تصمم مساحات المكاتب لرفع المزاج والحفاظ على الصحة الجيدة للموظف.
وبحسب موقع “سنيار”، خطط المكاتب المفتوحة، التي اعتمدتها العديد من المكاتب لتعزيز التعاون بين الزملاء، لا تعزز الإنتاجية بالضبط، فقد وجدت الدراسات أن رنين الهواتف وأصواتاً أخرى تشتت تركيز الموظفين، كما أن عدم وجود خصوصية يجعلهم تعساء.

b2
وعلى الرغم من أن المساحات المكتبية المشتركة وعدم وجود الجدران هي القاعدة، تحاول الشركات تنويع التصاميم و ذلك بتوفير مكاتب خاصة، فضلاً عن المكتبات الهادئة والمقاهي وغيرها من اماكن الإجتماعات المؤقتة.
وعندما أبرزت الأبحاث مخاطر الجلوس كل يوم ، تغير مفهوم المكتب التقليدي لدى الكثيرين، وظهرت مكاتب تدعم صحة الموظف و تقلل من الأخطار الصحية التي قد يتعرض لها، و التي تشير الأبحاث إلى أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية وتحسين الإنتاجية.
اليوم هناك العديد من المكاتب الصحية التي تركز على بيئة العمل ، وهنا عدد قليل من المكاتب التي من شأنها أن تغير الطريقة التي تفكر بها في مساحة العمل الخاصة بك:

b3
1. برودي، “WorkLounge”:
من ابتكار شركة “Steelcase”، ومقرها ميشيجان، و تشمل كراسي مريحة للجسم تمكن مستخدميها من التفاعل مع منتجات التكنولوجيا، وهي تشبه جحرة شخصية تعزل الموظفين عن زملائهم.
يحدد الباحثون في “Steelcase” أن على العاملين في المكتب تبديل المهام كل ثلاث دقائق، والتوقف كل 11 دقيقة وقضاء 23 دقيقة قبل العودة إلى وضع العمل المناسب، وتهدف وحدة برودي “WorkLounge” لمساعدة العاملين على الحفاظ على التركيز و هي مزودة بالدعم الخلفي، وزاوية مسطحة مخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والضوء، ومسند للقدمين.
مكاتب برودي ستكون متاحة للشراء في وقت لاحق منهذا العام،و تبدأ أسعارها من 2700 دولار.

b4
2- المكتب الذكي، “Stir Kinetic M1”:
وقد وجد الباحثون أن المستخدمين لا يتحركون و قد تمر أسابيع قبل أن يفكروا في تغيير أو تعديل مكاتبهم ، ولكن المكتب الذكي، “Stir Kinetic M1” سيغير هذا الأمر حيث أنه يستهدف أولئك الذين قد يحتاجون الى القليل من الضغط للتحرك و ترك كراسيهم.
هذا المكتب الذكي تنبعث منه إشارة صغيرة لتمكنك من معرفة متى حان الوقت للوقوف، ثم يضبط تلقائيا إلى آفاق جديدة، وقد تجهيزه مع شاشة تعمل باللمس يمكنها تعقب الوقت الذي أنفقته في الجلوس والوقوف كل يوم، وبحساب عدد السعرات الحرارية التي أحرقت، أما سعره فهو 2990 دولار.

b5
3- مكتب، “public”:
من تصميم شركة “هيرمان ميلر”، وهي عبارة عن مكاتب و أماكن للجلوس والتخزين، والتي يمكن إعادة ترتيبها لتتناسب مع الاحتياجات المختلفة، وتبدأ أسعارها من 1600 دولار.

AOSeriesFurtherProdIGHero_Further_Gallery_Image37_Large.jpg

4-مكتب، “further hub”:
قامت “Allsteel” بتصميم مكاتب شبه منحرفة تتمحور حول “محور” قوة الدعم الهيكلي الذي يشغل أيضا محطة التيار الكهربائي ومحطة البيانات، أما ترتيب الأشخاص أثناء الجلوس فإنه يشبه المروحة ، ومن المفترض أن تسهل الانتقال بين العمل المستقل والتعاوني.
تأتي هذه المكاتب أيضاً مع شاشة الخصوصية،تستخدم عندما يحتاج العاملون لبعض الوحده، و تبدأ أسعار الوحدة المركزية من 1000 دولار، و370 دولار لكل سطح من أسطح العمل.

b7
5. “NextDesk”.
يستهدف أولئك الذين يبحثون عن ساعات العمل أكثر نشاطاً والذين لديهم مساحة كافية ،و هذا المكتب الذي يضم جهازاً للمشي سيمكنك من القيام بـ 10 آلاف خطوة أثناء أداء عملك ، و يبلغ سعره 999 دولار.

b8
6- مكتب إيكيا، “Ikea standing desk hack”:
يباع مكتب “Bekant” الرسمي من إيكيا بسعر 490 دولار، ولكن يمكنك الحصول على مكتب أكثر تميزاً، وذلك باستخدام مختلف منتجات ايكيا الأخرى، والتي ستكلفك فقط 22 دولار.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات