تغريدات خادم الحرمين الشريفين تحقق أرقامًا قياسية

الملك-سلمان

الملك “سلمان بن عبدالعزيز” – يحفظه الله – أكثر شخصية سعودية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تُشارَك تغريداته لتحقق أرقاماً قياسية في ثوان قليلة من بثها.
كما أنه لا توجد أي شخصية سعودية أو عربية تضاعفت شعبيتها في “تويتر” بالسرعة التي تضاعفت فيها شعبية الملك “سلمان بن عبدالعزيز” خلال فترة قصيرة جدًا منذ مبايعته ملكًا، وضربت تغريداته أرقاماً قياسية.
وبحسب صحيفة “سبق”، كانت أول تغريدة للملك سلمان بعد تغيير اسم الحساب من الأمير إلى الملك في 23 يناير الماضي: “رحم الله عبدالله بن عبدالعزيز، وجزاه عن شعبه خير الجزاء، وأحسن عزاء الشعب السعودي في فراقه”.
وتمت إعادة تغريدها 140 ألف مرة. في حين جاءت التغريدة التالية بعدها بأربع دقائق: “أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه”.
وأُعيد تغريدها أكثر من 262 ألف مرة.
أما تغريدة 30 يناير: “أيها الشعب الكريم: تستحقون أكثر، ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم. أسال الله أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن.. ولا تنسوني من دعائكم”، فضربت الرقم القياسي؛ لتبلغ أكثر من 365 ألف ريتويت، وتم تفضيلها أكثر من 127 ألف مرة.
وتتم إعادة تغريدات الملك سلمان بن عبدالعزيز أكثر من جميع قادة الدول الموجودين على “تويتر” متفوقاً على رئيس فنزويلا والرئيس الأمريكي “باراك أوباما” ورئيس الوزراء الهندي.
وسجَّل الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” اسمه بوصفه أول ملك سعودي يصافح شعبه عبر حساب شخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد أن تم تغيير اسم حسابه الذي دشنه في 23 فبراير 2013 من الأمير سلمان “@HRHPSalman” إلى الملك سلمان “@KingSalman”، والذي يتابعه حالياً نحو ثلاثة ملايين شخص.

tt