اعلان

صور: أربع شقيقات على قيد الحياة مجموع أعمارهن 391 عاماً

Advertisement

Collect photo of the Latham sisters pictured in May 2015 from left Gladys Camp, Phyllis Friend, Doris Latham, and Freda Latham. See SWNS story SWSISTERS: Four British siblings have been hailed as the world's oldest SISTERS with a combined age of nearly 400 - and say their secret is a 'Good Life' diet and no foreign food. Twins Freda and Doris Latham have just celebrated their 101st birthday alongside Gladys Camp, 96, and Phyllis Friend, 93. Between them they have lived through nineteen Prime Ministers, five monarchs and survived two World Wars. Their 391 years beats the previous record of the world's oldest set of sisters who had a combined aged of 386. And the four siblings from Devon put their long and record breaking life down to a healthy British diet - and avoiding spicy food.

كشفت أربع شقيقات بريطانيات عن سر بقائهن على قيد الحياة على الرغم من أن أصغرهن بلغت من العمر 93 عاماً، في حين احتلفت الشقيقتان الكبيرتان التوأم بعيد ميلادهما الأول بعد المئة، وبلغ مجموع أعمارهن 391 عاماً وهو رقم قياسي عالمي.
وبحسب موقع “24” الإماراتي نقلًا عن موقع “دايلي ميل” البريطاني، احتفلت التوأمان فريدا ولاثام بعيد ميلادهما الـ 101 إلى جانب شقيقتهما “غلاديس” 96 عاماً، و”فيليس” 93 عاماً، في منزل العائلة بمدينة ديفون، وعاصرت الشقيقات 19 رئيساً للوزراء و 4 ملوك، بالإضافة إلى أنهن عاصرن الحربين العالميتين الأولى والثانية.
نظام غذائي صحي
وتقول الشقيقات إن السر من وراء عمرهن المديد يكمن وراء تناول الطعام الصحي البريطاني، بالإضافة إلى تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل.
وتمكنت الشقيقات الأربعة من تحطيم الرقم القياسي العالمي، حيث بلغ مجموع أعمارهن 391 عاماً، متجاوزات الرقم السابق البالغ 386، ويأملن في الوقت الحاضر أن يتم تسجيل هذا الرقم بشكل رسمي في سجل غينيس للأرقام القياسية.
رقم قياسي عالمي
وتقول غلاديس التي تعيش في كينتسبيري بمدينة ديفون : “سيكون من الرائع أن يتم اعتماد رقمنا بشكل رسمي كأكبر شقيقات على قيد الحياة، حيث سيتحدث عنا الناس في العالم ككل وليس فقط في بريطانيا”.
وتضيف غلاديس: “كان والدنا سيشعران بالصدمة فيما لو عرفا بأننا بلغنا هذا العمر، أعتقد أن نوعية الطعام هي من أهم الأسباب التي ساعدت على ذلك”.
وأنجبن الشقيقات الأربعة 11 ولداً و 12 حفيداً و5 أبناء أحفاد.
وكان مجموع أعمار الشقيقات سيكون أكبر لولا وفاة شقيقتين أخريين وهما إيمي التي توفيت عن عمر 95 عاماً ومايو عن عم 98 عام.

D2

D3

D4

D5

D6

D7

D1