السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: 10 من أغرب الأماكن الطبيعية حول العالم

a7

استعرضت صحيفة “انديبندنت” البريطانية، 10 من اغرب وأجمل الأماكن والمناظر الطبيعية حول العالم، والتي تنصح السياح بزيارتها واستكشافها، وشملت ما يلي، بحسب موقع “أخبار 24”:
1- بحيرة هيلر – أستراليا:- هذه البحيرة المالحة وردية اللون, وتقع وسط جزيرة “Recherché Archipelago” على الساحل الغربي لأستراليا, وهي تمتد على مساحة 600 متر. وقد حيّر لونها الوردي العلماء، إذ لم يكشفوا سره حتى الآن.

a1
2- بركان دلول – أثيوبيا:- يقع هذا البركان في صحراء أثيوبيا. وهو عبارة عن ظاهرة جيولوجية غريبة, فهو يتكون من مجموعة من التشكيلات الحمضية والسهول والينابيع الملحية وبعض الغازات. ويتعين على زوار هذا المكان توخي الحذر, حيث إن طقس هذه المنطقة يعد من أكثر الأماكن ارتفاعًا للحرارة في العالم, بالإضافة إلى أن البحيرات البركانية التي تشكلت كنتاج للبراكين الخامدة في المنطقة مياهها سامة.

a2
3- بحيرة النطرون – تنزانيا:- تقع هذه البحيرة المالحة في إقليم أروشا في شمال تنزانيا, وتتبخر تمامًا في فصل الصيف. وما إن تجف حتى تصبح مقصدًا لما يقرب من مليون طائر من طيور الفلامنجو, بالإضافة إلى ملايين من الطحالب والكائنات الحية الأخرى, ولكن بمجرد أن تمتلئ مرة أخرى تقضي على جميع هذه الكائنات تاركةَ وراءها لونًا أحمر غامضاً.

a3
4- جبال زانجيا – الصين:- تقع هذه الجبال في إقليم جانزو بشمال وسط الصين, على مساحة 400 كيلومتر مربع، وتتألف من مجموعة من الأحجار الرملية والصخور التي يعود تكوينها للعصر الطباشيري منذ 66 مليون سنة. ويعتقد الجيولوجيون أن هذه الجبال هي نتيجة لحركة القشرة الأرضية, والتي نتج عنها تلك الصخور بمختلف أشكالها وألوانها.

a4
5- مستنقع أنشافاليا – الولايات المتحدة: يقع هذا المستنقع الساحر على مساحة 5700 كيلومتر مربع في ولاية لويزيانا الأمريكية، وهو أكبر مستنقع في الولايات المتحدة، وهذه المساحة الشاسعة للمستنقع تجعله موطنًا للكثير من الحيوانات والطيور. ويمكن للزوار أن يستمتعوا بالمناظر الخلابة للمستنقع عن طريق ركوب القوارب الصغيرة والتنقل بين الأشجار.

a5
6- حديقة أشجار جوشوا الوطنية – الولايات المتحدة: تقع جنوب غرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وهي تجذب ما يقرب من مليون زائر كل عام، وتتكون من العديد من السهول الرملية, والأشجار الكثيفة والنباتات المبهرة.

a6
7- حديقة تسينجي دي بيماراها – مدغشقر: هي محمية طبيعية تقع في غرب مدغشقر بإقليم ميلاكي على ساحل المحيط الهندي، وهي تتكون من مجموعة من مرتفعات أحجار الكلس ونباتات المانجروف. وقد تم وضع هذه الحديقة ضمن مواقع التراث التابعة لمنظمة اليونيسكو، وتتكون الحديقة من 1575 كليومترًا مربع من الغابات الخلابة والساحرة.

a7
8- جزيرة سقرطة – اليمن:- وهي أرخبيل يمني مكون من أربع جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن باليمن، وتقع على بعد 200 كيلومتر جنوب شبه الجزيرة العربية.
وتقع في موقع استثنائي من حيث التنوع الكبير في النباتات، كما أن 40% من أنواع النباتات في الجزيرة لا توجد في أي مكان آخر على سطح الأرض.

a8
9- إقليم كبادوكيا – تركيا:- وهو إقليم تاريخي ناتج عن خليط من تدخل الإنسان والظواهر الطبيعية. ويقع كبادوكيا في شرق هضبة الأناضول، في وسط تركيا، وقد تدخل الإنسان لصنع مجموعة من الكهوف الرائعة داخل هذا الإقليم منذ ما يقرب من 3500 عام.
وقد تم إنشاء العديد من المنازل والفنادق السياحية على هذه الكهوف.

a9
10- سالار دو أويوني – بوليفيا: هو أكبر تكوين ملحي في العالم, ويقع بالقرب من قمة الإنديز بجنوب غرب بوليفيا، وتمتد الأملاح على مساحة 10 آلاف كليومتر مربع.

a10

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات