السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

ريتويت لجملة مسيئة من مساعد صحة جدة يثير نشطاء تويتر

وزارة-الصحة-Copy

أثار “ريتويت” من حساب مساعد الشؤون الصحية بجدة للخدمات العلاجية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لجملة مسيئة ردود فعل غاضبة لدى الكثير، وسط مطالبات بالاعتذار أو محاسبته، بعدما أعاد تغريد هذه الجملة “من يعترض على المستشفيات فعليه أن يراجع بالعيادات البيطرية ولا أظنها ستجد علاجاً لكم” بحسب صحيفة سبق.

من جهته، قال الكاتب والمهتم بالتوعية المجتمعية وتطوير الخدمات الصحية محمد السنان: نعلم أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت لها صبغة رسمية؛ فيؤخذ بما يكتب فيها من قرارات وتصريحات، ومن الممكن أن نرى وزيراً ينشر قراراته بتويتر قبل نشرها رسمياً. وأضاف: وقد نشاهد تصريحات المسؤولين تعبِّر عن آرائهم وتوجهاتهم عن طريق تويتر والفيس بوك. ويذكر البعض كيف أُعفي مدير أحد مستشفيات مكة من منصبه بعد تغريدة له دعماً لبشار الأسد، مخالفاً توجهات حكومتنا الرشيدة وما تمثله من توجهات إنسانية تجاه قتل الأبرياء والأطفال. وكما لا يخفى على مستخدمي تويتر، فإن من يعيد نشر تغريدة فهو يتبناها ويوافقها، ويعتبر أنها تمثله، ولا ينفي ذلك إلا أن ينشر تعليقاً عليها يبين مخالفتها لتوجهاته.

وتابع “السنان”: للأسف، أعاد الدكتور أحمد تغريد هذه الجملة على صفحته الشخصية (من يعترض على المستشفيات فعليه أن يراجع بالعيادات البيطرية، ولا أظنها ستجد علاجاً لكم) فهل المنتقدون للمستشفيات غير بشر بوجهة النظر التي يتبناها؟! وهل هذا منهج الحوار واختلاف الآراء الذي ينتهجه؟ وتابع: إذا كان هذا المسؤول عن المستشفيات في محافظة جدة، وهي من أهم محافظات السعودية، فكيف نتوقع تطور مستشفياتها بهذه السياسة المغلقة؟! طبعاً سيقول البعض إنها مفبركة بعد حذفه لها عند تنبيه الحكماء له، ولكن بإمكان أصحاب الخبرة أن يعرفوا أنها حقيقية، وهناك الكثير شهدوا على وجودها خلال اليومين الماضيين قبل حذفه لها. وجيد أن يتراجع عن موقفه لمعرفة أنه مخطئ، وليس جبناً من العواقب والمجتمع.

وأكد “السنان” أن وزير الصحة المهندس خالد الفالح قال إن الحزم منهج هذه المملكة في عهد سلمان الحزم، والقيادات في الصحة لا بد أن تكون قدوة لبقية الموظفين، لا أن يكونوا مثالاً لاحتقار المنتقدين، ولا أن يكونوا منغلقين أمام الآراء التطويرية. أناشد عدلكم يا وزير الصحة بإنصاف جميع المواطنين الذين انتقدوا الصحة، والذين وصفهم سعادته بـ(الحيوانات) كونهم بحاجة للعيادات البيطرية! فسكوتكم عن مثل هذا موافقة له، وكلنا ثقة بأنكم الشخص المناسب للمكان المناسب، وأنكم أهلٌ للثقة الملكية بحفاظكم على حقوق وكرامة أبناء هذا الوطن.

من جانبه، قال مساعد الشؤون الصحية بجدة للخدمات العلاجية الدكتور أحمد فادن في تصريح إلى “سبق” إن المجتمع ليس على دراية بمعنى أن تعمل ريتويت لأي تغريدة. وإن إعادة التغريدة تظهر توجه أو فكر بعض أصحاب الحسابات، سواء كان إيجابياً لكي نستفيد منه، أو سلبياً كي نتجنبه. مضيفاً بأنه عمل إعادة التغريدة لإظهار بعض الأفكار الخاطئة في المجتمع؛ “لكي نسعى لتصحيحها جميعاً، وليس توافقاً مع ما ذكره كاتب التغريدة”. وتابع بأنه في منبر المسؤولية، وعليه عبء لتصحيح الفكر وتنمية العقل. مشيراً إلى أنه بعد عمل الريتويت للتغريدة وإظهارها للناس قام المغرد بمسحها، وهذا هو الهدف.

416756

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات