أوباما: محمد بن سلمان يتمتع بحكمة تفوق سنه

p

قال الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” في مقابلة مع قناة “العربية”: ” إن الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي يتمتع بحكمة تفوق سنه، عملنا مع محمد بن نايف لفترة طويلة في محاربة الارهاب”.
وذكر الرئيس “باراك أوباما”: “إن قمة كامب ديفيد كانت ناجحة للغاية، وإن واشنطن تتمتع بعلاقات ممتازة مع دول مجلس التعاون”.
وقال “أوباما” بخصوص الملف النووي الإيراني: ” إننا ملتزمون أن لا تحصل إيران على أسلحة نووية”، موضحًا بقوله “أكدت لقادة الخليج أهمية تقوية العلاقات المشتركة، وقد بحثنا محاربة الارهاب والتحديات الإقليمية”.
وتحدث الرئيس الأمريكي عن وجود “قلق في دول الخليج بشأن الأخطار الجديدة”، مجددًا التزام واشنطن بدعم حلفائها في الخليج، من خلال وجود عسكري قوي في منطقة الخليج.
ووعد “أوباما” بالمزيد من المناورات المشتركة مع دول الخليج، وقال: “أجرينا مباحثات مباشرة صريحة وبناءة مع دول الخليج، وأكدت لقادة الخليج أهمية تقوية العلاقات المشتركة”.
وفي هذا السياق، قال أوباما: “أوضحنا أن إيران ستكون أكثر خطورة بأسلحة نووية، لكن الترتيبات الأمنية تغطي قلق دول الخليج من أنشطة إيران”. وأكد الرئيس الأمريكي، قائلًا: “أوضحت أن حل الملف النووي لا يعني حل كل أزمات إيران».واعترف أوباما في مقابلته مع العربية، أنه لم يتم حل كافة المشاكل في قمة كامب ديفيد، لكن سيكون هناك اجتماع أخر العام المقبل مع دول الخليج”.