السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فيديو: شاب يتهم 3 من هيئة الحوطة بالاعتداء عليه.. والهيئات تُحقِّق

15

تحقق “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، في اتهام شاب في عقده الثاني من العمر، لعددٍ من الأعضاء بهيئة حوطة بني تميم، بالاعتداء عليه وضربه أثناء انتظاره لعائلته أمام أحد المحلات التجارية بالحوطة؛ مما ألحق به إصابةً في معصم اليد اليسرى، حصل في أعقابها على تقريرٍ طبي يكشف نوعية الإصابة التي تعرض لها، فيما أظهر مقطع فيديو تم تناقله المشادَّة التي حصلت بين أعضاء الهيئة والشاب أمام المحل التجاري.
وبحسب موقع “سبق” يروي الشاب التفاصيل فيقول: “قام موظفو الهيئة، وعددهم ثلاثة؛ باستدعائي أثناء توقفي داخل المركبة بانتظار انتهاء عائلتي من التسوق، وفوجئت بالاعتداء عليَّ وسحب هاتفي الجوال بالقوة، ومفتاح المركبة، ومحاولة إركابي وترك عائلتي في الطريق العام أمام المحلات التجارية، وتفتيش مركبتي أمام المتسوقين دون مسوغ نظامي”.
وأضاف: “بعد عجز أعضاء الهيئة عن الوصول لمبرر لاستيقافي والاعتداء عليَّ؛ تم إرجاع محتوياتي الشخصية لي، وتوجهت لمستشفى حوطة بني تميم، وحصلتُ على تقرير طبي، حددت فيه مدة الشفاء بـ”7″ أيام ما لم يحدث مضاعفات”.
وطالب الشاب، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ بمتابعة واقعة الاعتداء وإظهار الحق وإنصافه، وتشكيل لجنة للتحقيق مع أعضاء الهيئة، ومحاسبتهم، سواء في إجراءات الضبط والاستيقاف أو بالتعدي، بما كفله له النظام، مؤكداً أن هذه التجاوزات لا تعدو كونها تصرفات فردية لا تمثل رجال الحسبة التي نكنُّ لها كل الاحترام.
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، “تركي الشليل”،  أنه تم تشكيل لجنة لدراسة الشكوى والتحقق من صحتها، وإكمال ما يلزم على ضوء النتائج.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات