عربية وعالمية

منذ 9 سنوات

فيديو: وزير دفاع كوريا الشمالية يظهر على الشاشة بعد أنباء عن إعدامه

بواسطة: فيديو: وزير دفاع كوريا الشمالية يظهر على الشاشة بعد أنباء عن إعدامه مزمز 2
فيديو: وزير دفاع كوريا الشمالية يظهر على الشاشة بعد أنباء عن إعدامه

55558e0ac461885b1f8b45f0

بث تلفزيون كوريا الشمالية مشاهد تظهر وزير الدفاع هيون يونج تشول، وكانت استخبارات الجارة الجنوبية أكدت إعدامه بسبب غفوته في عرض عسكري.
ووفقا لموقع روسيا اليوم ووعدت السلطات في كوريا الجنوبية بمواصلة التحقيق في الموضوع، وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة في سيئول: “من الضروري إجراء تحليل محدد، كي نفهم لماذا يتواصل ظهور هيون في التلفزيون”.
يذكر أن سلطات كوريا الشمالية دأبت في العادة على إزالة كل المشاهد التلفزيونية التي يظهر فيها المسؤولون الذين يتم إعدامهم، إلا أن المتحدث باسم وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية قال إن بعض الشخصيات التي أعدمت في الماضي ظهرت صور لها في التلفزيون الكوري الشمالي.
وكانت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أكدت أن وزير القوات المسلحة الشعبية لكوريا الشمالية هيون يونج تشول أعدم “بإطلاق نيران مدفع مضاد للطائرات عليه في 30 أبريل/نيسان الماضي بحضور مئات الأشخاص”.
وذكرت الوكالة أنها تلقت معلومات من أعضاء في البرلمان الكوري الجنوبي شاركوا في مؤتمر صحفي لممثل عن الاستخبارات الكورية الجنوبية، منعت وسائل الإعلام من حضوره، تنص على أن وزير الدفاع الكوري الشمالي أقيل من منصبه وأعدم بتهمة الخيانة لأنه “غفى في حضور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال عرض عسكري”.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه