السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

مسؤول سابق بـCIA:صدام قال لو أطلعتوني على حجم القوات التي ستحشد ضدي إذا دخلت الكويت لما فعلت ذلك

M_Id_373652_Saddam_Hussein

كشف نائب رئيس وكالة الاستخبارات الأميركية السابق مايكل موريل عن كلام صدام حسين، فوفق موريل، سأل صدام الغرب: “إذا لم توافقوا على دخولي للكويت، فلماذا لم تقولوا لي؟ لماذا لم تخبروني بأني إذا فعلت ذلك ستحضرون قوات يصل عددها إلى 500 ألف إلى جانب ست حاملات طائرات مع مجموعاتها قتالية و1400 طائرة مقاتلة في تحالف مشكل من 32 دولة، لست مجنونا ولو أخبرتوني لما دخلت الكويت ببساطة”.

كما تحدث موريل عن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، في مقابلة مع كريستيان آمانبور، وقال: “لدي ثقة كبيرة بجهودنا ضد داعش على الجانب العراقي، فقد استعدنا 25 % من الأراضي التي سيطر عليها التنظيم سابقا.. “، لافتاً الى أن: العمليات ستكون بطيئة ولكننا سنستعيد هذه الأراضي.. لدينا القوة الجوية ولدينا قوات برية متمثلة بقوات الجيش العراقي والقوات الكردية إلى جانب الميليشيات الشيعية التي تم تدريبها من قبل إيران”.

أما في ما يتعلق بالجانب السوري، فأكد أن “ليس لدي ثقة كبيرة بأن استراتيجيتنا ستعمل هناك، وليس السبب هو التأخير ولكن السبب هو كونها قليلة، علينا تدريب قوات بأعداد كبيرة إذا اردنا استعادة مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا”. وأضاف: “ما أخشاه هو أننا سننجح في العراق ولكن الوضع لن يكون ذاته في سوريا، وعليه فإن عناصر داعش سيتخطون الحدود من العراق إلى سوريا حيث سيتمتعون بأمان هناك وإعادة التخطيط وجزء من هذا التخطيط سيكون ضدنا نحن بحسب CNN.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات