السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الحرس الوطني يستجيب للنووي والكيماوي بعربات متطورة تزيل المتفجرات بالروبوت

12345

أكد وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله وجود سلاح الطيران بالوزارة وسلاح المهندسين، وأن هناك بعض الطائرات قد وصلت وسيتم العمل بها قريبا، إضافة إلى وصول دفعات من طائرات الأباتشي قريبا.
وأوضح الأمير متعب في رده على أسئلة الصحفيين عقب افتتاحه معسكرات وحدات لواء الأمن الخاص الأول بالحرس الوطني بالرياض أمس، أن الحرس الوطني مستمر في دعم وتطوير قواته العسكرية للقيام بواجباتها في حماية الوطن وأمنه، كما أن هذه المنشآت الجديدة ستعزز دور الحرس الوطني في تنفيذ مهامه الأمنية.
وبحسب صحيفة مكة أشاد وزير الحرس الوطني بقدرات القوات العسكرية السعودية وما وصلت إليه من تطور وتقدم بفضل ما تحظى به من دعم مستمر من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
من جهته كشف وكيل الحرس الوطني للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز الجراح عن مكونات المشروع الذي يحتوي على معسكر قيادة اللواء، ومعسكر كتيبة مكافحة الشغب الأولى، ومعسكر كتيبة الأمن الخاص الأولى، كما أن المشروع يشتمل على مباني القيادة والسيطرة، ومبان لقيادة السرايا، والنادي، وسكن للضباط، ومهاجع للأفراد، وميادين التدريب المجهزة وملاعب رياضية وصالات طعام ومساجد والعديد من الخدمات المساندة في المشروع.
وفي ذات السياق تم استعراض العربات الحديثة لمكافحة الشغب والتي تشمل عربات القيادة الحديثة المجهزة، وناقلات الجنود، وعربات الاقتحام التي تتميز بإمكانات القيام بالعمليات الأمنية والمجهزة بالأسلحة المتقدمة والصواريخ المضادة للدروع، كما تضمن العرض العسكري استعراض عربات متقدمة للكشف عن المتفجرات والتعامل معها.
واشتملت التجهيزات على عربات إشعاعية وظيفتها الفحص على الحقائب والطرود المغلفة، كما أن هناك عربات خصصت للاستجابة للعوامل البيولوجية والإشعاعية والكيماوية والنووية، إضافة إلى عربات متطورة جهزت للكشف عن الذبذبات الالكترونية المضادة، وعربتين مخصصتين لإزالة وإبطال المتفجرات من الروبوت الصغير، والكبير شاملة معدات الإزالة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات