السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

داعش يعلن مقتل السعودي النشوان أحد قادته الشرعيين

nn

أعلن تنظيم  داعش  مقتل السعودي أنس النشوان “أبو مالك التميمي“؛ أحد أبرز قادته الشرعيين الأربعاء خلال المعارك مع قوات النظام السوري في منطقة السخنة التابعة لمحافظة حمص.
ويعد النشوان وفق ما ذكره  موقع عربي 21من قيادات الصف الأول في الميدان الشرعي في التنظيم ، رغم الفترة القصيرة التي أمضاها في التنظيم، حيث جاء إلى سوريا منتصف العام الماضي قادما من أفغانستان التي قضى فيها 6 سنوات من حياته أمضاها في صفوف تنظيم القاعدة.
النشوان الذي يحمل شهادة الماجستير في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء في الرياض، ظهر مؤخرا، في إصدار “حتى تأتيهم البينة” الذي حوى مشاهد ذبح لموظفين في كنيسة إثيوبية في ليبيا، مما أثار تكهنات حول منصبه في التنظيم.
ويعتلي أنس النشوان  قائمة المطلوبين الأمنيين لدى وزارة الداخلية السعودية، حيث تم وضعه في المرتبة الثالثة بين 47 مطلوبا عدَّتهم الداخلية السعودية “خطرين جدا”.
ويأتي مقتل الشرعي السعودي أنس النشوان بالتزامن مع إعلان وزارة الداخلية العراقية اغتيال “أبو العلاء العفري” الذي يُعتقد أنه الرجل الثاني في تنظيم الدولة، وخليفة “أبو بكر البغدادي” القادم، حيث قالت الوزارة إن العفري قضى رفقة قادة آخرين في قصف لطيران التحالف الدولي على أحد المساجد غربي الموصل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات