مواصفات هاتف آي فون 6 إس المتوقعة

h

قال محلل للسوق إن الإصدار المقبل من هواتف “أبل” الذكية والمزمع تسميته “آي فون 6 إس” سيأتي بتصميم مختلف عن الإصدارات السابقة وبهيكل خارجي مصنوع من مواد مختلفة.
وبحسب موقع “24” الإماراتي، أوضح المحلل “مينغ تشي كو” من شركة الاستشارات “كيه جي آي سيكيوريتيز” أن التصميم الجديد للهاتف والمواد المستخدمة في صناعته ستجعله مقاوماً لمشكلة الانحناء عند الضغط، والتي ظهرت في كلا هاتفي “آي فون 6” أو “آي فون 6 بلس”.
وتعتزم أبل كذلك توفير لون جديد للهاتف “آي فون 6 إس” بجانب الألوان الثلاثة التقليدية التي اعتمدتها في هواتفها الأخيرة وهم الألوان الذهبي والأبيض والأسود، أما اللون الجديد فسيكون الذهبي الوردي.
هذا، وأضاف محلل السوق أن “أبل” ستزود الهاتف المنتظر بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، كما ستعتمد على طريقة جديدة لتحسين جودة صوت المستخدم في الاتصالات الهاتفية، وذلك بإضافة ميكرفون إضافي إلى جانب السماعات الرئيسية بالجهاز.
وتنوي “أبل” أيضاً دمج ميزة “Force Touch” بالهاتف “آي فون 6 إس”، وهي الميزة التي كشفت عنها لأول مرة قبل أسابيع مع أحدث أجهزتها المحمولة في سلسلة ماك بوك، لتزيد من طرق الإدخال للجهاز وتضيف إليه خصائص جديدة.
وقال “كو” أن تلك الميزة الجديدة التي ستوفر حساسية عالية لضغطات المستخدمين على الشاشة اللمسية، ستوفر للهاتف خصائص مثل دعم دقيق للتوقيع الشخصي عند كتابته من قبل المستخدم على شاشة هاتفه، وأضاف أن أبل ستستغل تلك الميزة لفتح مجالات لتسويق الهاتف الجديد بقوة للمستخدمين المنتمين لفئة الأعمال.
وفي نفس السياق، توقع محلل السوق أن تحافظ أبل على قياس الشاشة، 4.7 بوصة، في هاتف “آي فون 6 إس” المنتظر، على أن تطرح نسخة نسخة إضافية بشاشة أكبر بقياس 5.5 بوصة، تحمل اللاحقة الاسمية “بلس”.
وأشار “كو” إلى “أبل” تدرس إمكانية دعم النسخة ذات الشاشة الكبيرة، “آي فون 6 إس بلس” بهيكل زجاجي مدعوم بزجاج الياقوت الذي تصنعه، حيث تقوم في الوقت الحالي باختبارات سقوط للهيكل للوقوف على مدى قوة تحمله.
يذكر أن “أبل” قد تكشف عن الهواتف الجديدة خلال النصف الثاني من العام الجاري، وهي الهواتف التي أشير في تقارير سابقة أنها ستأتي بمعالج “إيه 9” المصنوع من قبل “سامسونغ”، وبذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت.