السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فيديو: المفكر حسن فرحان يهاجم الإعلام الإسلامي ويصفه بثقافة الشيطان.. والنجيمي يرد

bv

شهدت مناظرة “الإعلام الإسلامي ما له وما عليه” من برنامج “الميدان” الذي يقدمه عامل المعرفة “أحمد العرفج”، التي أذيعت الليلة على قناة “الرسالة” نقاشات ساخنة بين كل من الباحث “حسن المالكي” والدكتور “محمد النجيمي” حول قضية الإعلام الإسلامي.
حيث قال “المالكي” إنه مع ظهور القنوات الإسلامية انتشر البغضاء والتحريف وكره الآخر لإنه إعلام حزبي وطائف.
وهو ما رفضه الدكتور “النجيمي”، حيث قال إن الإعلام الإسلامي يثير قضايا تخص الإسلام وفقه الأقليات الإسلامية، ويبث برامج مباشرة تجيب على فتاوى الناس الفقهية ويقدم برامج هادفة للأطفال.
بينما قال “المالكي” إن الإعلام الإسلامي إعلام مذهبي يحمل ثقافة الشيطان والسوء والفحشاء ويورث الكبر والحسد ويبخس الناس حقها.
ولم يكن موجود أيام القناة الأولى عداوة أو بغضاء، والوحدة الوطنية كانت أفضل.
وأوضح “النجيمي” أنه يجب على مالكي قنوات الإعلام الالتزام بما جاء في لوائح نظام الحكم وإذا حدث غير ذلك، فإن وزير الإعلام هو المسؤول.
وأضاف: ” أن الأمة الإسلامية تحوي خلل والدليل وجود مذاهب ناصرية وبعثية واشتراكية والقنوات المحافظة تحاول قدر المستطاع إصلاحها كما أننا نحتاج قنوات للأسرة والشباب وقنوات علمية قوية”.
ويذكر أن برنامج “الميدان” يقدمه عامل المعرفة “أحمد العرفج” ويذاع على قناة “الرسالة” الفضائية في التاسعة والنصف كل مساء، ويعاد على “روتانا خليجية” الساعة الواحدة ظهرًا كل سبت.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات