السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

ديلي ميل: الاتحاد الاسكتلندي طالب نظيره السعودي بمعاقبة سالم الدوسري

415292

أثار التصرف الذي قام به سالم الدوسري لاعب فريق الهلال في مباراة فريقه أمام النصر في الجولة الخامسة والعشرين من دوري عبداللطيف جميل، اهتمام وسائل الإعلام العالمية ومنها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية التي شبهت نطحة الدوسري للحكم الاسكتلندي جون بياتون، بنطحة اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان للإيطالي ماركو ماتارازي في نهائي كأس العالم عام 2006.
ووفقا لموقع سبق شهدت الدقيقة 97 من المباراة قيام اللاعب سالم الدوسري بنطح الحكم الاسكتلندي احتجاجاً على احتساب خطأ ضده، ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه، ولم يعجب الدوسري قرار الحكم حيث قام أيضاً بمحاولة الاعتداء على حكم قبل تدخل اللاعبين لإبعاده.
وذكرت “ديلي ميل” أن الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم طالب نظيره السعودي بمعاقبة اللاعب سالم الدوسري لتهجمه على الحكم جون بياتون.
ونقلت الصحيفة تصريحات جيمس بي، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم قوله: “يجب على المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم إلحاق أقسى العقوبات باللاعب سالم الدوسري لتهجمه على الحكم جون بياتون”.
وأضاف: هذا النوع من السلوك غير مقبول في أي بلد، وينبغي أن يعاقب اللاعب، لقد تعامل جون بياتون مع الحادث بشكل صحيح على أرض الملعب، ويجب على السلطات المختصة أن تتعامل مع هذه المسألة بشكل صحيح أيضاً، نحمد الله على أن جون لم يتم إيذاؤه بدنياً في الحادث”.
كما نقلت الصحيفة تصريحات جون بياتون لدى وصوله إلى مطار غلاسكو حيث قال: “لا يمكنني التعليق على ذلك الآن، من الواضح أن الاتحاد السعودي سيتعامل مع الموقف، وبإمكاني مساعدتهم في كل ما يحتاجون من معلومات عما حصل”.
ورداً على سؤال ما إذا كان يرغب بخوض تجربة تحكيمية مرة أخرى في الملاعب السعودية بعد الحادث، قال بياتون: “بالطبع لا، إنها ليست تجربة رائعة، ولكني استمتعت بأجواء المباراة”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات