السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: حكيم الأعشاب تطيح بوافدين يروجون كحلاً يحتوي على الرصاص

z1

تمكنت لجنة مكافحة ظاهرة حكيم الأعشاب بالإدارة العامة لصحة البيئة من ضبط 12 محلاً للعطارة في المنطقة المركزية بمكة المكرمة، وتم ضبط عاملين يبيعون مادة الكحل التي تحتوي على مادة الرصاص التي تسبب تلف شبكية العين وبعض الكِريمات غير المرخصة.
وبلغت كمية المضبوطات أكثر من “4570” عبوة كحل، وأكثر من “758” عبوة كريم وأعشاب غير مرخصة لعلاج الالتهابات والروماتيزم والثعلبة والمعدة، وبعض الأعشاب التي تدعي أنها للإنجاب والعقم.
وتشير المعلومات بحسب صحيفة “سبق” من مصادرها إلى أن لجنة مكافحة ظاهرة حكيم الأعشاب بالإدارة العامة لصحة البيئة، بقيادة رئيس اللجنة فهد عسيري ومساعده صيدلي “فهد القرشي”، وبإشراف من المدير العام لصحة البيئة الدكتور “محمد الفوتاوي”، قامت برصد موقع أثبتت المعلومات أن به عاملين من جنسية عربية وآسيوية، يقومون بترويج أكثر من “4570” عبوة كحل وأكثر من “758” عبوة كريم وأعشاب غير مرخصة لعلاج الالتهابات والروماتيزم والثعلبة والمعدة وبعض الأعشاب التي تدعي أنها للإنجاب والعقم.
وأشار المصدر إلى أنه تم إعداد محضر بالواقعة وإغلاق المحل وتسليم العاملين للجهات المختصة، واستدعاء أصحاب المحال لتطبيق الإجراءات النظامية عليه، وتم فرض غرامات على المحال ومصادرة الكميات وإتلافها وإغلاق محلين لتكرار المخالفة للمرة الثانية.
وتم القبض على العمالة المخالفة، وتحويلهم لجهة الاختصاص، والرفع لمقام الإمارة للنظر في وضعهم ومخالفاتهم التي ضبطوا فيها.
وأهاب المدير العام لصحة البيئة الدكتور “محمد الفوتاوي” بالمواطنين الإبلاغ عن مثل تلك المحال المخالفة عن طريق عمليات الأمانة 940.

z2

z3

z4

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات