عبدالله بن زايد ينتقد خلفان على تزكيته لـ مخلوع اليمن.. ويُوجّه له النصيحة

z

عبّر وزير الخارجية الإماراتي الشيخ “عبدالله بن زايد” عن انتقاده لتأييد نائب رئيس شرطة دبي الفريق “ضاحي خلفان” للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” واعتباره المنقذ لليمن من أزمته الراهنة، موجهًا له النصح بأن يضع ثقته في قيادته.
وكان “خلفان” قد غرد في وقت سابق، أمس الأحد، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، منتقدًا إطالة أمد الحرب في اليمن، ومطالبًا بكسب الرئيس “صالح” وتقليم أظافر “الحوثي” وإنهاء الحرب سريعًا، بالقول: “لو كنت أنا الذي أدير الحرب، أكسب صالح وأقلم أظافر الحوثي، وأتركه في مهب الريح وأنهي الحرب في 10 أيام”، مضيفًا: “الحرب كما تريد حزمًا وعزمًا تريد حسمًا وتريد عقلاء يملكون أدوات الحسم، ليس من طرف واحد ولكن من كل الأطراف والا فإنها نار الحرب”.
من جانبه، تداخل “عبدالله بن زايد” من خلال حسابه الرسمي بالموقع ذاته، موجهًا انتقاده لـ”خلفان” على تأييده لـ”صالح” ومؤنبًا له بالقول: “لتكن ثقتك في قيادتك التي تشارك القيادة السعودية حزمها وأملها وترفض وضع يدها بيد صالح الذي استرخص أرواح اليمنيين وغدر بجيرانه”.
إلا أن “خلفان” أعقبه بالقول في تغريدة لاحقة قائلًا: “يبقى رأيي الشخصي في تقصير أمد الحرب وجهة نظر شخصية”.
جدير بالذكر، أن تغريدة وزير الخارجية الإماراتي حازت على تفاعل كبير بين المغردين في “تويتر”، حيث حققت نحو 4 آلاف إعادة تغريد خلال نحو ساعة من نشرها، وفقًا لموقع “أخبار 24”.

Capture2

Capture

b2

d