شركة أرامكو تكشف عن برنامج لطلاب الثانوية حول آليات الالتحاق بها

b

نفذت شركة “أرامكو” السعودية بالتعاون مع قسم التوجيه والإرشاد بإدارة تعليم ينبع أمس، اللقاء التعريفي لطلاب المرحلة الثانوية في المحافظة، الذي عقد في ثانوية الملك عبدالله، ويهدف إلى التعريف بالشركة، وعرض الفرص الوظيفية والبرامج التدريبية التي تنفذها.
وبدأت فعاليات البرنامج الذي يأتي ضمن برامج الإرشاد التعليمي والمهني ويخاطب طلاب الصف الثالث الثانوي بعرض متكامل عن الشركة وبرامجها ومجالاتها والمميزات وطرق التقديم والالتحاق بها، حيث حظي اللقاء بحضور أكثر من 600 طالب من طلاب الصف الثالث الثانوي من مدارس المحافظة وعدد من مرشدي طلاب المدارس.
وأوضح الدكتور “معجب بن جارالله الزهراني” مدير تعليم ينبع، أن اللقاء يهدف إلى تعريف الطلاب بأحدث المسارات العلمية والعملية بشركة أرامكو، والفرص الوظيفية التي تحتاج إليها سوق العمل، التي تتوافق مع متطلبات الخطة التنموية والاستراتيجية للدولة، وذلك في إطار العمل الوطني المتقدم والدائم نحو صناعة أجيال وطنية جديدة قاعدتها الاهتمام والتفوّق في قطاع التعليم التقني والمهني.
وأكد الدكتور “الزهراني” أن إدارة تعليم ينبع تضع ضمن استراتيجية عملها ضرورة تنظيم فعاليات متميزة، من بينها “الإرشاد التعليمي والمهني”، ليتم من خلالها منح الطلاب الفرص الكاملة للالتقاء مع الجامعات والشركات، ليستعرضوا أمامهم بوضوح كل المسارات والفرص التعليمية والوظيفية التي يمكنهم الإبداع فيها خلال مستقبلهم المهني والعملي.
ودعا مدير تعليم ينبع الطلاب إلى الاستفادة من مختلف الفعاليات المتنوعة التي يقدمها الإرشاد التعليمي والمهني، ومن بينها الورش المهنية وجلسات العمل المتخصصة، والندوات المفتوحة، إضافة إلى المحاضرات التي يقدمها نخبة من المتخصصين، بما يضمن الاستفادة القصوى منها، وبما يحقق المصلحة العليا للوطن والمواطن على حد سواء.