اعلان

ديربي الهلال والنصر يشعل جميل والأهلي يترقب

Advertisement

01AW32A_1005-13

تتجه الأنظار اليوم إلى متابعة ديربي العاصمة بين الهلال والنصر، على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، في قمة منافسات الجولة الـ25 (قبل الأخيرة) لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وتكتسي المواجهة أهمية بالغة لكلا الفريقين خصوصا النصر.
ويسعى الهلال الثالث برصيد 51 نقطة، الذي لم يخسر أي مباراة مع مدربه اليوناني يورجوس دونيس إلى رد اعتباره والثأر لخسارته في الذهاب ومواصلة سلسلة انتصاراته بصرف النظر عمن سيتوج باللقب سواء جاره العالمي أو الأهلي، بعد أن فقد الزعيم فرصة المنافسة حتى على الوصافة.
في المقابل، يخوض النصر متصدر الدوري برصيد 60 نقطة اللقاء ولا خيار أمامه سوى الفوز للمحافظة على الصدارة وقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه للعام الثاني على التوالي، وفي الوقت نفسه مسح آثار خروجه من دوري أبطال آسيا من دور المجموعات.

ورغم الغيابات في قائمة الفريقين خاصة النصر الذي سيفقد أبرز 3 لاعبين (هوساوي بداعي الإيقاف، والفريدي وغالب بداعي الإصابة)، إلا أن المباراة ستشهد صراعا شرسا بينهما وستبقى نتيجتها مفتوحة حتى الصافرة الأخيرة.
ويبرز في صفوف الهلال خالد شراحيلي وسلمان الفرج وسعود كريري وسالم الدوسري وناصر الشمراني والكوري كواك تاي هي والبرازيليان تياغو نيفيز وديقاو.
ويعتمد النصر بدوره على عبدالله العنزي وحسين عبدالغني وشايع شراحيلي وعوض خميس ومحمد السهلاوي والأوروغوياني فابيان استويانوف والبولندي أدريان ميريفسكي.
ويأمل الأهلي بتعثر النصر للانقضاض على الصدارة لا سيما أنه سيخوض مواجهة أسهل نسبيا عندما يستضيف التعاون الثامن (26 نقطة) على ملعبه ووسط جماهيره.