السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

بعد معارك ضارية.. المقاومة اليمنية تطرد الحوثيين من امصينعة

yy

سيطرت المقاومة الجنوبية من رجال القبائل في شبوة، أمس السبت، على مديرية “امصينعة” بعد معارك ضارية مع عناصر ميليشيات الحوثيين في جبهات معركة تحرير مدينة “عتق” التي سجّلت تقدماً كبيراً وانكساراً من الحوثيين بعد قتل 70 وإصابة 16 منهم.
وقال المتحدث الإعلامي للمقاومة الجنوبية لرجال القبائل بشبوة “حسين الدياني”، بحسب صحيفة “سبق”: “تم تحرير مديرية امصينعة التي تقع بجوار مدينة عتق، بعد معارك ضارية استمرت نحو أربع ساعات تم طرد الحوثيين منها وتدمير عدة أطقم ومدرعات وقتل العشرات منهم، كما استولى رجال المقاومة على طقمين عسكريين وثلاث دبابات وأسلحة متوسطة ليتم تطهير منطقة امصينعة بالكامل”.
وأضاف: “في جبهات معركة تحرير مدينة عتق الثلاث التي تهاجم وتحاصر الحوثيين بالمدينة، هناك تقدم كبير لرجال القبائل بمساندة طيران قوات التحالف التي قصفت الحوثيين في مواقعهم المتمركزين وكانت الإصابات موفقة، وشُوهدت عشرات الجثث الحوثية مرمية داخل أسوار المباني التي كانوا يتمركزون فيها”.
وزاد “الدياني”: “الحوثيون بعد الضربات الموجعة والانكسار الذي تشهده تجمعاتهم في عتق بدأوا يتمركزون الآن ويتوزّعون في عدة مبانٍ ومنشآت حكومية منها بنك التسليف التعاوني الزراعي، ومكتب الشباب والرياضة، ومحكمة الاستئناف، ونيابة الاستئناف، وإدارة المحافظة، والسجن المركزي، إضافة الى التتب المطلة على نقطة الجلفوز”.
وأكّد أن هناك معلومات تفيد بأن الحوثيين يحشدون عناصرهم وآلياتهم الآن متجهين إلى مديرية الصعيد عبر طريق امصينعة، ورجال القبائل تنتظرهم في جبهات تحرير عتق التي تحاصر وتهاجم المدينة من جبهات عدة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات