صور: أشهر 10 أفلام عالمية تم تصويرها في بلاد عربية

f8

البلاد العربية بصحرائها ومناطقها الخضراء الطبيعية وشوارعها المليئة بالقصص تعتبر مادة دسمة لمواضيع كبيرة تترجم في أفلام هوليوودية عالمية، لذلك أصبحت بلادنا العربية مواقع تصوير مهمة قصدتها أكبر فرق التصوير الهوليوودية لتكون الأرضية المهمة والمميزة والمثيرة للاهتمام الذي تدور أحداث أفلامهم عليه.
تعرف على أشهر هذه الأفلام فيما يلي، بحسب موقع “بيرق”:
– “fast and furious 7″، تم تصوير معظم أحداثه في مدينة أبو ظبي الإماراتية 2015.

f1
– “FAIR GAME 2010″، تم تصوير عدد من المشاهد في مصر والأردن، هذا إلى جانب تصوير مشهد في جامعة القاهرة.

f2
– “WALL STREET: MONEY NEVER SLEEPS 2010″، بعض المشاهد في الفيلم صوّرت في دبي، لإظهار مدى تداعي الأزمة المالية العالمية على الأسواق المالية في الدول العربية.

f3
– “BODY OF LIES 2008″، تدور أحداث الفيلم بين الكثير من المدن العربية منها سوريا والعراق، إلا أن التصوير تمّ بالكامل في المغرب وتحديداً في 3 مدن هي الدار البيضاء ووزازات وربات.

f4
– “THE HURT LOCKER 2009″، تدور أحداث الفيلم بالكامل في العراق حول فرقة للكشف عن الألغام والقنابل، ومن خلالها تكشف عن حياة الجنود الأمريكيين في العراق، كما صوّرت مشاهد أخرى من الفيلم صور في أمريكا والكويت والعاصمة الأردنية عمان.

f5
– “RENDITION 2007″، بالرغم من أن أحداث الفيلم لا تدور في المغرب، إلا أن التصوير تم بها للأماكن العربية، وخصوصاً في مدينتي مراكش وإيسوريا.

f6
– “BABEL 2006 ، 3″، مدن مغربية تم التصوير بها في هذا الفيلم وهي الدار البيضاء ووزازات وتازارين.

f7
– “SYRIANA 2005″، تمّ التصوير في دبي والقاهرة والمغرب.

f8
– “JUMPER 2008″، شخص يقفز بين المدن ويزور كل مكان وقتما يريد، وينتقل بين البلاد كأنه ينتقل من غرفة لأخرى، وعندما يشعر بالضيق يأتي إلى مصر ويقضي سهرة فوق الأهرامات، مصطحباً مع صديقته لرؤية كل الأماكن الشهيرة في كل مدينة يزوره.

f9
– “GREEN ZONE 2010″، تم تصوّير الفيلم في المغرب.

f10