سجن طالب سعودي صدم جدارًا في مالطا

y

قضت إحدى المحاكم في مالطا على طالب سعودي يبلغ من العمر 20 عامًا، بالسجن ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ، وعلقت رخصة قيادته لمدة عام، وذلك بعد هربه من موقع الحادث الذي صدم فيه جدارا الشهر الماضي.
ومثل الطالب “ط.س” في 6 مارس أمام المحكمة ووجهت له تهم القيادة بدون تأمين وإلحاق الضرر بممتلكات طرف ثالث وعدم التوقف بعد الحادث وحيازة أوراق القنب ومادة الراتنج، بحسب صحيفة “مكة” نقلًا عن صحيفة “مالطا توداي”.
وكان الطالب يقود سيارة بيجو 208 مستأجرة عندما فقد السيطرة عليها في 22 فبراير وارتطم بمنزل، فيما أخبر محامياه “ديفيد كاميليري”، و”جوزيف جات” المحكمة أن موكلهما كان متوترًا، بسبب تعرضه لهجوم قبل الحادثة من قبل عدة أشخاص سرقوا محفظته وهاتفه المحمول.
وقال المفتش “جيسون فرانسيس” للمحكمة إن المتهم هرب من مكان الحادثة سيرًا على الأقدام وترك جواز سفره في السيارة، مما قادهم إلى شقته القريبة من الموقع، وعثر عليه نائمًا في الشقة وكان هناك أوراق القنب التي ذكر المتهم أنها ملك لشخص آخر لم تستطع الشرطة العثور عليه، وأيضًا وجد أن التأمين لا يغطي السائقين الأقل من 21 عامًا.
واعترف الطالب بأنه مذنب بتهمة القيادة بدون تأمين، فيما أوضح محاميه أن هذه مسؤولية شركة تأجير السيارات في أن تتأكد من مطابقة المستأجر لشروط التأمين المغطي للسيارة.