فيديو: برلماني باكستاني يتحدث عن مواقف السعودية تجاه اليمن

b

أكد عضو في البرلمان الباكستاني أن العمليات التي تقوم بها قوات التحالف بقيادة السعودية قانونية وشرعية، مشيراً أمام البرلمان إلى مواقف السعودية تجاه الشعب اليمني، وعلاقة المودة والمحبة بينهما.
وبحسب صحيفة “سبق”، قال البروفيسور “ساجدمير” أمام البرلمان الباكستاني، الذي نُشر جزءٌ من خطابه عبر مقطع فيديو مترجَم ومتداوَل، حظي بإعجاب مشاهديه: “إن دولة اليمن دولة مجاورة للسعودية، وطالما عوملت معاملة المحبة والمودة، وأمدتها السعودية دفعاً للفقر والضعف بأنواع المدد، واليمنيون يعملون في السعودية موظفين وتجار متمتعين بكامل حقوقهم، وما زالت علاقة المودة والمحبة قائمة بين الجارتين”.
وتابع: “إلا أنه لسوء الحظ بدأت فرقة في اليمن تخرج عن النظام الشرعي، ثم عُمِل على توجيه الخارجين على النظام نحو السعودية من قِبل جهات معروفة؛ ونتيجة لذلك بدأت المناوشات على الحدود اليمنية – السعودية، وتم تهريب الأسلحة إليها، وقامت بعض العمليات الإرهابية في السعودية، التي شارك فيها بعض اليمنيين، واضطرت السعودية إثرها لإخراج بعض اليمنيين المفسدين من أرضها”.
وأضاف: “ثم ازدادت شدة المناوشات في اليمن، وحصل أحد طرفي الصراع على مساعدات من إيران، كما حصل البغاة في البحرين والقادة في الشام على المساعدات ذاته.. هكذا أحس السعوديون أنهم مستهدفون من جهات ثلاث: من جهة الشام، ومن جهة البحرين، ومن جهة اليمن كذلك، وبالرغم من هذا الإحساس لم تقم السعودية بأي عملية حربية في بلاد اليمن إلى أن طالبت الحكومة اليمنية ورئيسها الشرعي بالمساعدة رسمياً”.
وتابع موجهاً حديثه لرئيس البرلمان: “إذا كانت أمريكا تستطيع حافظاً على أمنها واستقرارها أن تقوم بعمليات حربية على بُعد آلاف الأميال في أفغانستان والعراق دون أي مطالبة رسمية من الحكومات الشرعية فإنني أرى أنه من حق السعودية أن تقوم بمساعدة جارتها في القضاء على البغاة الخارجين الذين خرجوا على النظام، خاصة بعد أن بدء خطرهم يمتد لبلاد الحرمين.. فبناء على ذلك فإنني أقول إن العملية التي قامت بها السعودية عملية قانونية وشرعية”.