اعلان

العدل تأمر بالحجز التحفظي على الممتلكات العينية لمحمد حمد المعجل بقيمة 1.5 مليار ريال

Advertisement

Advertisement

683a6fa5-bbd5-4447-bd17-3ea2eebf8cf81

أصدرت وزارة العدل السعودية أمراً يقضي بإيقاع الحجز التحفظي على الممتلكات العينية ل “محمد حمد المعجل” والتي تتجاوز قيمتها 1.5 مليار ريال. وقالت مصادر إن هذا الإجراء جاء على خلفية دعوى هيئة سوق المال ضد “محمد حمد المعجل”. وفقاً لـ ” العربية”. فيما أكد المتحدث باسم مساهمي شركة “المعجل”، شخبوط الدوسري، الخبر، مشيرا إلى أنه تم الحجز التحفظي بما قيمته 1.55 مليار ريال.

وقد رفعت هيئة السوق المالية السعودية دعوى لدى لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية في 11 من نوفمبر العام الماضي، ضد أعضاء مجلس إدارة شركة مجموعة محمد المعجل وبعض كبار التنفيذيين والمحاسبين القانونيين للشركة خلال الفترة من 2008 حتى 2011، تتهمهم بمخالفة نظام السوق ولوائحه التنفيذية، كذلك إثبات المسؤولية عن تعويض الأشخاص المتضررين.

كما أحالت وزارة التجارة والصناعة في 8 مارس، عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام نظراً لعدم استجابتهم لخطابات الوزارة. الشركة الموقوفة أسهمها عن التداول بقرار من هيئة السوق منذ 22 يوليو من العام 2012، اعلنت عن ارتفاع خسائرها بـ 387 % بالربع الأول من العام الحالي، يتم تداول أسهمها خارج المنصة بصفقات بقيمة ريال واحد للسهم.