السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فيديو: أشهر 5 أفلام عالمية دارت أحداثها داخل المطارات

v

المطارات، مكان مثله مثل أي مكان آخر يعج بالبشر، ومع اختلاف جنسيات المسافرين، تختلف الحكايات والروايات منها اللطيف والكوميدي، ومنها الحزين والأكشن، وهذا ما تنتبهت إليه السينما العالمية وخاصة هوليوود، وكان للمطارات والطائرات نصيب من سيناريوهات الأفلام التي حققت مبيعات ضخمة في وقتها، ومازالت الأكثر مشاهدة حتى الآن.
ورصد موقع “الوطن” أشهر 5 أفلام دارت سيناريوهاتها داخل المطارات والطائرات، بحسب ما أورده موقع “سنيار”:
1- “المحطة”، The Terminal:
فيلم كوميدي أمريكي إنتاج عام 2004 من إخراج “ستيفن سبيلبرغ” بطولة “توم هانكس” و”كاثرين زيتا جونز” و”ستانلي توكسي”.
يحكي قصة رجل يسافر إلى نيويورك وفي أثناء سفره يحدث انقلاب في بلده وعندما يصل إلى المطار يمنع من دخول نيويورك ويقضي سنة في المطار حتى تتحرر بلده، والفيلم مقتبس عن قصة مهران كريمي ناصري وهو مسافر إيراني عاش ثمانية عشر عامًا في مطار شارل ديجول بصالة رقم واحد.

2- “مطار 77″، Airport:
فيلم أكشن من إنتاج 1977، من تمثيل “جاك ليمون”، و”جورج كيندي”، وإخراج “جيري جيمسون”، وتم ترشيحه إلى جائزة “أكاديمي أورد”، وحقق مبيعات وصلت لـ30 مليون جنيه.
طائرة فاخرة من طراز ٧٤٧ تحمل عدة شخصيات هامة، وكمية من اللوحات الفنية القيمة الخاصة بمتحف جديد للسيد فيليب ستيفين “جيمس ستيوارت”” عندما يتمكن ثلاثة من الخاطفين من إطلاق الغاز وتخدير الركاب وخطف الطائرة، التي تعرضت للمرور على مثلث برامودا، ما أدى لسقوطها بالمحيط، وتمكن قائدها دون جالافير “جاك ليمون” من عدم تحطمها أثناء اصطدامها بالماء.

3- “بلا توقف”، Non-Stop:
فيلم حركة وغموض تم إنتاجه في فرنسا والولايات المتحدة وعُرض لأول مرة في باريس في 27 يناير 2014، من إخراج “جاوم كوليت سيرا”، وبطولته “ليام نيسون”، و”جوليان مور”، تلقى العديد من المراجعات المُتفاوتة من قبل النقاد.
تدور أحداث الفيلم حول شخص يُدعى “بيل” يسافر لحراسة الركاب المسافرين جوًا، يتلقى رسائل على هاتفه على الشبكة الخاصة بالطائرة من شخص مجهول يخبره أنه سيقتل شخصًا كل عشرين دقيقة من ركاب الطائرة ما لم تحول له شركة الطيران 150 مليون دولار على حساب بنكي يعطي رقمه لـ “بيل”، وينتظر منه تأكيد التحويل في خلال عشرين دقيقة، وإن لم يتم التأكيد سيبدأ في قتل راكب من الركاب، تتوالى الأحداث ويتمكن “بيل” من معرفة من وراء كل هذه المتاعب وينقذ الركاب بعد انفجار الجزء الخلفي من الطائرة.

4- “الطائرة”، Airplane:
هو فيلم أمريكي كوميدي ساخر، كتبه وأخرجه “ديفيد زوكر”، و”جيم أبراهامز”، و”جيري زوكر”، للنجوم “روبرت هايز” و”جولي هاغرتي” و”الميزات ليزلي نيلسن”.
الفيلم محاكاة ساخرة لأفلام الكوارث، وهو في جوهره وطبعة جديدة من قالب فيلم “بارامونت ساعة الصفر”، والفيلم معروف في أستراليا ونيوزيلندا بالطيران عاليًا.

5- “فوق في الجو”:
فيلم دراما كوميدي أمريكي أنتج عام 2009، من إخراج “جيسون ريتمان”، وبطولة “جورج كلوني” و”فيرا فارميجا” و”آنا كيندريك”، وترشح لست جوائز “جولدن غلو”ب فاز بواحدة منها، وهي جائزة أفضل سيناريو، كما ترشح الفيلم لست جوائز أوسكار.
يجسد “كلوني”، دور رجل يقضي معظم أوقاته وهو في الجو يطير إلى جميع أرجاء الولايات المتحدة، حتى يسلم كتب التفنيش، أو إنهاء الخدمات إلى الموظفين في الشركات التي لا يقوى مديروها على فعل ذلك، وهو يجيد ذلك بشكل ممتاز، ولذلك فالطلب عليه بازدياد، والشركة التي يعمل فيها تزدهر حتى أثناء الأزمة الاقتصادية.
والبطل يحب طريقة حياته، بما فيها التحليق في الهواء طوال الوقت، ويطمح إلى تحقيق الرقم القياسي من الأميال الجوية وهو 10 ملايين ميل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات