السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

أسوشيتد برس: هذه الخيارات المتاحة أمام السعودية وحلفاءها لكسر شوكة الحوثيين

0,,17937914_303,00

قالت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية: إن أكثر من شهر من الضربات الجوية على يد قوات التحالف الذي تقوده السعودية تسبب في دمار كبير للمتمردين الحوثيين، لكن لم تظهر عليهم ما يشير إلى انهيارهم.
وأشارت الوكالة إلى أن الحوثيين مازالوا يسيطرون بقوة على على العاصمة صنعاء ومعظم شمال اليمن ، كما أنهم ووحدات الجيش القوية الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح مازالوا قادرين على القتال بقوة على عدة جبهات خاصة في الجنوب.
وتحدثت عن أن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع يسيطرون الآن وببطء على حي بعد حي في مدينة عدن بعد أسابيع من حرب المدن، مشيرة إلى أن القوات التي تقاتل الحوثيين عبارة عن مزيج من الميليشيات، فمن بينهم أنصار للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وآخرين يقاتلون لمصالحهم المحلية.
وأشارت إلى أن صمود الحوثيين وأنصار صالح حتى الآن وضع السعودية وحلفاءها أمام عدد قليل من الخيارات، ومن بينها شن عملية برية لتعزيز القوات المناهضة للحوثيين، أو الاستمرار في شن الضربات الجوية في محاولة لدفعهم من أجل تقديم تنازلات والدخول في مفاوضات، أو دفع سكان صنعاء وغيرها من المدن للانتفاضة ضد الحوثيين وأنصارهم.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات