السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الجوازات: إضافة الأطفال اليمنيين المتسللين كمرافقين لوالدهم

gg

كشف المتحدث الرسمي لجوازات منطقة مكة المكرمة العقيد “محمد بن عبدالله الحسين” عن أن الأمر الملكي القاضي بتصحيح أوضاع الجالية اليمنية ومنحهم تأشيرة زيارة لمدة 6 أشهر يستفيد منه كل من كان متواجدًا على أرض المملكة قبل تاريخ 20-6-1436هـ، وبما في ذلك الأطفال القادمين مع ذويهم عن طريق التسلل ويتم إضافتهم إلى تاشيرته كمرافقين.
وبحسب صحيفة “المدينة” أضاف أنه يحق لكل فرد استضافة 5 مستفيدين، إضافة إلى مرافقيهم كحد أعلى، كما أنه يحق للمؤسسات والشركات استضافة 5 مستفيدين إضافة إلى مرافقيهم أو ما يعادل 10% من عمالتها.
وأشار إلى ضرورة إحضار المستفيد للكشف الطبي من المراكز الصحية المعتمدة يثبت خلوه من الأمراض المعدية، كما أن حصول “المستفيد” على وثيقة سفر صادرة من الحكومة اليمنية الشرعية أحد أهم الشروط وحضوره شخصيًا إلى إدارة الجوازات “مقر التصحيح” لتقديم الطلب مع تعبئة النموذج الخاص بذلك.
وأكد أن تسديد الرسوم البالغة 200 ريال يكون عن طريق شيك مصدق باسم مؤسسة النقد العربي السعودي، وحضور المستضيف شخصيًا أو من ينوب عنه بموجب تفويض مصدق مع تعبئة النموذج الخاص بذلك، وإرفاق صورة الهوية الوطنية أو الإقامة للمستضيف، حيث يتم تقديم جميع الوثائق المطلوبة في ملف مستقل لكل مستفيد، مع ضرورة وجود “4” صور شخصية للمستفيد مقاس “4*6” ملونة وحديثة.
ودعا “الحسين” الجميع بالتقيد بالشروط المطلوبة وإحضار كافة الطلبات لتسهيل سرعة إنجاز معاملاتهم، مؤكدًا عن الجاهزية التامة لإدارة جوازات منطقة مكة المكرمة بكافة محافظاتها لاستقبال الإخوة اليمنيين الراغبين في الاستفادة من هذه المكرمة الملكية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات