السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: أفكار بسيطة جعلت أصحابها يكسبون الملايين

a1

هناك أفكار قد تبدو للكثيرين جنونية و هي كذلك بالفعل ولكنها مكنت أصحابها من كسب الملايين، فقد تمكنوا من تحقيق مكاسب خيالية من أفكار بسيطة ربما لم يفكر فيه أحد قبلهم والسبب ببساطة لأنها تبدو مثيرة للسخرية وفي السطور التالية نتعرف على بعض من هذه الأفكار التي تحولت إلى منتجات وبيعت منها ملايين الوحدات ومكنت أصحابها من تكديس ثروات لابأس بها :

a2
– الحصى الأليف”Pet Rock”:
في منتصف السبعينات كان غاري دال يستمع لشكوى صديقه عن حيوانه الأليف و ذلك في سهرة من سهرات الأصدقاء وكيف أن حيوانه الأليف يحتاج منه إلى رعاية و انتباه و إطعام و غيرها من الأمور، وعندها قام صاحبنا وعلى سبيل المزاح بإخبار صديقه بأن يقوم بتربية حصى لأنها لا تحتاج منه إلى إطعام! و رغم أن الأمر كان مجرد مزحة إلا أن صاحبنا خرج من تلك السهرة و هو يفكر بالموضوع بشكل جدي!
لم تمضي فترة حتى قام بتسويق مجموعة من الصخور قام بتغليفها بكرتون ذو فتحات للتهوية تشبه تمامًا تلك التي تباع فيها الحيوانات، من أجل التنفس و وضعها في عش وقام ببيع الصخرة الواحدة بمبلغ “3.95” دولار ، وقد درت عليه هذه الفكرة الملايين فعلًا ولربما السر كان في التغليف الجيد مع إرفاق دليل للاستخدام و التربية ! وكانت التكلفة الفعلية للمنتج هي في التغليف إلا أنها نجحت، وتمكن دال من بيع 1.5 مليون قطعة حصى في الأشهر التي سبقت عيد الميلاد، عام 1975.

a3
– “تماغوتشي”:
هذه الفكرة ليست بعيدة عن فكرة الحصى الأليف، حيث أن تماغوتشي هو حيوان أليف رقمي، تم تصميمه من قبل “آكي ميتا” سنة 1996 ، ومنذ إطلاقها شكلت للأباء في جميع أنحاء العالم بديلًا رخيصًا للحيوانات الأليفة التي يطلبها أطفالهم، وبيع منها ما يقدر ب 76 مليون وحدة حتى الآن ودرت على صاحب الفكرة 900 مليون دولار.

a4
– “السلينكي”:
اخترعها مهندس “ريتشارد جيمس” في أوائل الأربعينات، وكان القصد منها في الأصل دعم وتثبيت المعدات الحساسة على سفن البحرية الأمريكية أثناء إبحارها في بحر هائج.
وقد اكتشف “جيمس” أن “سلينكي” يقوم بحركات فريدة من نوعها بعد سقوطه منه عن طريق الخطأ، ولذلك قرر الحصول على قرض بقيمة 500 دولار، و إنتاج 400 وحدة سلينكي ليتم بيعها في متجر للألعاب، أما المبيعات المقدرة فهي لا تصدق حيث بلغت 3 مليار دولار.

a5
– اللعب المحشوة “Beanie Babies”:
لا يوجد شيء رائع في هذه اللعب ولكن عندما أطلقتها تاي وارنر في عام 1993 ضربت على وتر حساس، ومنذ ذلك الحين تم شراؤها بالملايين، أما المبيعات المقدرة فهي 700 مليون دولار سنويًا في ذروة الإنتاج.

a6
– “Icanhascheezburger.com”:
وجد اريك ناكاجاوا وكاري “Unebasami”، صورة قط مع تعليق صغير مضحكًا جدًا فقررا إنشاء موقع مخصص لصور مماثلة، ومن ثم بدآ نشر الصور الخاصة بهم وتشجيع الآخرين على تقديم مقترحاتهم ، وقد تلقى الموقع أكثر من 35 مليون زيارة شهريا في ذروة شعبيته، وفي 2007 باع الشريكان الموقع بمبلغ 2 مليون دولار.

a7
– بطانية “Snuggie”:
حملة إعلانية مثيرة للسخرية عمدا دفعت بطانية “Snuggie” لتصبح نجمة المبيعات العالمية، و “سنوجي” هي بطانية للإرتداء في ليالي الشتاء الباردة و قد بيع منها أكثر من 30 مليون وحدة، ودرت أموالا قدرت بـ 500 مليون دولار.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات