السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

إيقاف العمل نهائيًّا وإلغاء اختبارات الثانوية بتعليم نجران

1000

وجه وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل، الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران، بإيقاف العمل نهائيًّا لهذا العام، بما في ذلك إلغاء اختبارات الثانوية العامة التي كانت مقررة يوم الأحد المقبل.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة حمد آل شرية، في تصريح صحفي وفقا لموقع “عاجل” على نسخة منه اليوم الأربعاء (6 مايو 2015)، أنه بناءً على الأحداث التي شهدتها منطقة نجران أمس، التي كان من ضمن مخططها الآثم استهداف عدد من المدارس.
وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات وجميع منسوبي المدارس، وجه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بإيقاف العمل في جميع الروضات ومدارس البنين والبنات، على أن يعامل طلاب وطالبات المرحلة الثانوية وفقًا للآلية المطبقة للمرحلة المتوسطة التي أُعلن عنها سابقًا.
وبالنسبة إلى المواد التي لم يدرسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الأول ثانوي “النظام الفصلي”، فيعطى الدرجة كاملة لتلك المواد. أما الطلاب المخفقون فيتم التعامل معهم وفق آلية أصحاب الأعذار من لائحة الاختبارات، كما وجه الدخيل الجهات المعنية كافةً بجهات الوزارة بتقديم الخدمات اللازمة؛ كلٌّ فيما يخصه.
كان وزير التعليم قد أجرى اتصالًا هاتفيًّا أمس بثلاث طالبات من المدرسة الثانوية الخامسة بنجران أثناء تنويمهن في مستشفى الملك خالد من جراء القصف الغادر الذي تعرضت له المنطقة أمس، وطال زجاج أحد فصول المدرسة الثانوية بحي الضيافة؛ حيث اطمأن على حالتهن الصحية وتمنى لهن الشفاء العاجل.
من جهة أخرى، تفقد المدير العام للتعليم بالمنطقة ناصر بن سليمان المنيع، مقر الثانوية الخامسة، ومتوسطة تحفيظ القرآن الأولى، ومدرسة رياض الأطفال التابعة للجمعية الخيرية بحي المخيم، اطلع خلالها على الأضرار التي لحقت بتلك المواقع، واطمأن على سلامة الحراس وعائلاتهم، كما أجرى المنيع اتصالًا هاتفيًّا اطمأن به على الحالة الصحية، وتمنى لهن الشفاء العاجل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات