صور: قصر عائم يتحول إلى مطعم فاخر في الهند

z1

نشرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية تقريراً مصوراً عن قصر عائم على سطح الماء في الهند سيتحول إلى مطعم فاخر بعد أن بقي مهجوراً لأكثر من 200 عام.
وقالت الصحيفة بحسب ما اورده موقع “سنيار”، أن من المرجح أن يكون قصر جال محل بني للمرة الأولى قبل 300 عام في بحيرة جايبور، ليستخدم من قبل المهراجا للنزهات ورحلات صيد البط، ولا يعرف سوى القليل عن هذا الهيكل الساحر الذي لا يضم أي حجرات سوى جناح واحد مع حديقة وتراس.

z2
وتضيف الصحيفة أن تقاليد العائلة المالكة في إقليم راجستان تنص على إنشاء قصور في البحيرات للخروج في الصيف، بحثاً عن الراحة والمتعة.
ويتكون القصر من 4 طوابق مخفية تحت الماء مع طابق خامس طافي فوق سطح الماء سامحاً للزوار على متن القوارب بمشاهدة الشرفات والقناطر المنحوتة بشكل رائع.

z3
وزينت الممرات و الشرفات والمداخل بالمنحوتات الرخامية المدهشة التي تدل جنباً إلى جنب مع الأعمدة الحجرية على الطابع الملكي الفاخر للقصر.
أما في الباحات فيمكن للزوار التمتع بالأجواء الساحرة في الحديقة الهادئة المطلة على البحيرة و المزينة بالزنابق والزهور والياسمين.

z4
وعلى الرغم من أن رحلات قوارب الجندول لم تعد متوفرة إلى القصر، إلا أن هناك إمكانية حجز قارب بشكل مسبق لزيارته.
ويشير الأدلاء السياحيون المحليون إلى أن استشكاف القصر أصبح أمراً غير متاح للعديد من الزوار، بسبب الخطط التي وضعت مؤخراً لتحويله إلى مطعم سياحي فاخر.

z5

z6

z7

z8