السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

شاهد: تغريدات ووسم تكشف هوية أحد منفذي هجوم معرض رسومات الكرتون بتكساس وتعاطفه مع داعش

@atawaakul twitter screenshot--  ISIS Link with Texas Shooter The suspected Garland shooter, Elton Simpson, is believed to have sent a tweet prior to the attack from account with the hashtag #texasattack, Susan Candiotti earlier confirmed from a law enforcement source.  Two hours prior to the tweet, @atawaakul told his followers to follow @_AbuHu55ain. Abu Hussein Al Britani (@_AbuHu55ain) is a name used by British ISIS fighter, Junaid Hussain, according the SITE Intelligence Group.  After retweeting the original @atawaakul tweet, Al Brittani unleashed a series of tweets after the attack referring to the shooters as “OUR BROTHERS”.  CNN should not say the shooter was an ISIS member, but we can report he was an ISIS sympathizer and had links to known ISIS members on twitter.  Both twitter accounts have since been deactivated—CNN did webroll of the accounts before it was removed

حددت الشرطة هوية أحد المشتبه فيهما في إطلاق النار على معرض لرسوم الكارتون في ولاية تكساس، تتضمن رسوما للنبي محمد، كما أعلنت بأن المشتبه فيه واسمه “إلتون سيمبسون” قد يكون أرسل تغريدات عبر موقع تويتر قبل الهجوم. ولم يتم العثور وفقا للشرطة على قنابل مع المشتبه فيهما بتنفيذ الهجوم، أو في سيارتهما، ومن ضمن التغريدات التي أرسلها “أسأل الله أن يقبلنا كمجاهدين( مع وسم) # تكساس اتّاك.” قالت السلطات بأنها تبحث في هذا الوسم. وقال المتحدث باسم دائرة شرطة غارلاند الإثنين بأن الشرطة لم تعثر على قنابل مع المتهمين أو في سيارتهم عقب هجوم الأحد، على المعرض الذي يشمل رسوما كرتونية للنبي محمد بحسب CNN.

وأكدت مصادر أمنية بأنه يعتقد بأن إلتون سيمبسون أرسل التغريدات مع الوسم قبل تنفيذ الهجوم من حسابة الشخصي، وقبل ساعتين أبلغ المستخدم @التوكل الذين يتابعونه على تويتر، بأن يتابعوا المستخدم @_ابو حسين
والمستخدم أبو حسين البريطاني (@_ابو حسين اسم استخدم من قبل المقاتل “جنيد حسين” الذي ينتمي إلى تنظيم “داعش” بحسب ما أفاد موقع “جماعة الاستخبارات” وبعد إعادة نشر التغريدة الأصلية من قبل @التوكل، أطلق البريطاني سلسلة من التغريدات بعد الهجوم تشير إلى مطلقي النار على أنهم “إخواننا”، وقد تم إغلاق الحسابات التي أطلقت منها هذه التغريدات لاحقا.

وكان شخصان قد هاجما معرضا للرسوم الكرتونية للنبي محمد ليلة الأحد، حيث اندفعا في سيارة وأطلقا النار، حيث ردت الشرطة على مصدر النيران وأردتهما قتيلين، بعد أن أصيب أحد رجال الأمن، ولكن دون أن يصاب أي من الأشخاص الـ200 الذين حضروا المعرض بأذى. وأبلغ مصدر أمني فيدرالي بأن أحد المهاجمين اتهم عام 2011 بتهم ترتبط بالأرهاب، وهو إلتون سيبمسون، الذي يعتقد بأنه أطلق التغريدات المشار إليها.

tx1 tx2 tx3 tx4

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات