صور: السيول تقتحم المحال والمساجد وتحتجز العمال بالداير

B3

حاصرت السيول التي صبّت في وادي اهراين، مساء أمس، على المرتفعات الجبلية بجازان سوق الداير الشعبي، واقتحمت بعض المحال وأفسدت ما فيها، فيما دخلت المياه المنازل والمساجد وبقية الأبنية المتاخمة للوادي؛ حيث أدّت السيول لاحتجاز 7 عمال تمّ إخراجهم فيما بعد، وفُقد آخر جارٍ البحث عنه.
وقال بعضٌ من أصحاب المحال، وفقًا لصحيفة “سبق”، إنهم منذ سنين يطالبون البلدية بحل جذري لهذه المشكلة، وخصوصاً أن السوق يعد الأكثر حيوية في القطاع الجبلي بجازان، مؤكدين انهم لم يجدوا حلاً يحميهم من هذا الوادي المقتحم لمحالهم بين الفينة والأخرى.
يُذكر أن هذا السوق يتجدّد بهذا الواقع منذ عقود؛ حيث تستمر الأمطار على المرتفعات الجبلية، الأمر الذي يجعل السوق مصباً للوادي ليفسد ما فيه مع كل هطول أمطار.
وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد “يحيى القحطاني”، أن المنطقة تعرّضت لهطول أمطارٍ في كل من: محافظة الداير وفيفاء والريث والعارضة والعيدابي والحرث والحشر، كانت ما بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة، وسالت على أثرها وادي هراين ووادي المحاطة ووادي عبك ووادي لجب ووادي خلب وغيرها.
وأضاف “القحطاني”: “مركز القيادة والتوجيه بُلغ باحتجاز 7 عمال يتبعون إحدى الشركات من جنسيات مختلفة في وادي جشة بمحافظة الدائر، إضافة إلى شخص باكستاني مفقود جرفته السيول”، مشيراً إلى أنه تم إخراج المحتجزين السبعة وهم بحالة جيدة، ومازال البحث جارياً عن المفقود، مشدّداً على عدم الاقتراب من اﻷودية في أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

B1

B2