السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صالح يرفع الراية البيضاء ويناشد أوباما وقف ضربات التحالف

s

كشف مصدر في حزب “المؤتمر الشعبي العام” عن أن الرئيس المخلوع “علي عبدالله صالح” وجّه رسالة عاجلة للرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، يناشده فيها التدخل لوقف ضربات التحالف ضد قواته، واتخاذ الخطوات اللازمة لإحلال السلام في اليمن بين كل الأطراف، ضمن خطة عادلة، تكفل الحقوق المشروعة للجميع.
وقال المصدر في تصريح إلى صحيفة “عدن الغد” الإلكترونية ونقلا عن موقع سبق: “إن صالح وجَّه رسالة باسم حزبه والأحزاب المتحالفة معه إلى الرئيس الأمريكي بعد تدمير معظم القوات التي استخدمها في دعم مليشيات الحوثي؛ الأمر الذي دفع بقيادات حزبه إلى التخلي عن جماعة الحوثي، والبحث عن خيط نجاة للحزب وقياداته خوفاً من أي قرارات جديدة لمجلس الأمن”.
وأضاف المصدر: “إن صالح رفع الراية البيضاء، وأكد أكثر من مرة التزامه بقرارات مجلس الأمن، كما دعا مليشيا الحوثي إلى وقف إطلاق النار، وتسليم السلاح، والعودة للحوار”.
وأوضح أن “صالح” قال لـ”أوباما”: “ستجدون منا كل تعاون والتزام، ونؤكد أننا في حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي سنتعامل بإيجابية مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 في إطار وقف الحرب”.
ولفت المصدر إلى أن نهج “صالح” في مخاطبة أمريكا لم يتغير؛ إذ حاول تأكيد فاعلية دوره في الحد من انتشار تنظيم القاعدة الإرهابي؛ ليتلافى أي عقوبات أممية.
وأشار إلى أن “صالح” بعث بهذه الرسالة في أعقاب الانشقاقات الكبيرة في صفوف حزب المؤتمر الشعبي العام وقياداته البارزة، وتخلي الكثيرين عنه؛ ما اضطره إلى البحث عن مخرج بعيداً عن الحليف “الحوثي”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات