ربطة عنق تثير استياء موظفي الخطوط الجوية السعودية

r1

استاء موظفو الخدمات الأرضية بالخطوط الجوية السعودية من الزي الجديد المكون من بدلة باللون الرمادي الغامق وربطة عنق بأشكال هندسية وألوان لم ترقهم.
وبحسب صحيفة “مكة” وصفوا ألوان الزي الجديد بغير المتناسقة، لافتين إلى أهمية مراعاة أنهم الوجهة التي تستقبل المسافرين ولا بد أن يتسم مظهرهم بالأناقة.
وأوضح مسؤول في الشركة السعودية للخدمات الأرضية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي أنه يحق لأي مؤسسة أن تحدد زيًا موحدًا كهوية لها وهو مبدأ تتبعه معظم الشركات، والزي الجديد المكون من جزأين وهي البدلة وربطة العنق، اختير بعناية من أرقى أنواع الأقمشة وأفضل مستوى في التفصيل من شركة عالمية كورية.
وأفاد بأن هناك خبراء مختصين اختاروا الزي الجديد، وبعد الوصول للشكل النهائي تمت مناقشات وأعطيت لشركة إيطالية عالمية ولمصمم إيطالي لوضع بعض التفاصيل واستقر الرأي على الشكل الجديد.
من جهتها أوضحت استشارية الألوان والمظهر والاتيكيت الخبيرة المعتمدة من الشركة البريطانية “هاوس أوف كلور”، “ريهام أبوالفرج”، أن اختيار اللون الأخضر يعد خيارًا جيدًا لما له من طاقة إيجابية، وأن ارتداءه يرمز للولاء والثقة في مجال العمل وهو لون متوافق مع اللون الرمادي، ولكن الأخضر الزاهي شد الأنظار، لذلك استشعر البعض بالإزعاج، والأهم أن الطباعة الهندسية الموجودة على ربطة العنق لا تناسب جو العمل فتداخلها يزعج العين، لذلك ننصح بالتناغم البسيط والكلاسيكية في خطوط الطباعة لتظهر الألوان بشكل جميل.
فيما قال مصمم الثياب الرجالية “عمر عاشور”: “إن كان لا بد من الحفاظ على اللون الأخضر لربطة العنق فيفضل أن يكون اللون مائلًا إلى الأخضر الغامق أو الأخضر البترولي ليوحي بالجدية والمهنية”.

r1

ربطة العنق التي أثارت استياء موظفي الخدمات.

r2

الخطوط الكلاسيكية التي اقترحتها “ريهام أبو الفرج”.