السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: 10 مصارعين يجيدون الطيران في الحلبات

S1

تعرّفوا على أبرز 10 مصارعين وأكثرهم احترافاً للحركات القتالية الطائرة في تاريخ اتحاد “WWE”، بحسب موقع “MBC”.
“أندرتيكر”، واحد من المصارعين الكلاسيكيين الذين تطرقوا للحركات الطائرة الخطرة لأول مرة من خلال الصعود لقمة الحلبة أو القفص الحديدي والقفز على منافسيه، فشل “أندرتيكر” في تنفيذ تلك الحركة أمام “شون مايكلز” وانتهى به الأمر بإصابة قوية في الرأس، ولكنه لم يستسلم ونفذها أكثر من مرة بعد ذلك بنجاح.

S2
“بيغ شوفي”، بدايته في عالم المصارعة الحرة لم يكن “بيغ شو” العملاق الذي نعرفه حالياً، بل امتلك جسماً رياضياً أكثر رشاقة وتمكن من تحقيق انتصارات مذهلة جعلته أفضل مصارع في “WWE” في ذلك الوقت، وما ساعد في شهرته هي الحركات القتالية الطائرة التي أتقنها وتفنن في تنفيذها للقضاء على خصومه.

S3
“بروك ليسنرعلى”، الرغم من قصر قامته ووزنه الزائد إلا أنه لم يتوقف عن تنفيذ تلك الحركات الاستعراضية التي كادت أن تنهي مسيرته الرياضية في مواجهته لـ”كيرت أنجل” بعدما قفز لمسافة عالية وفشل في السقوط على الخصم ليتعرض لإصابات قوية في منطقة الرأس والرقبة، ولكن هذا الأمر لم يمنعه من تنفيذ نفس الحركة مرة أخرى في مباريات مختلفة.

S4
“جيف هاردي”، اعتبر لفترة من أبرز المصارعين في اتحاد “WWE” من حيث تنفيذه للحركات القتالية الطائرة التي أتت بنتائج مذهلة وساهمت في شهرته وتحقيقه لانتصارات كثيرة لم تتوقف إلا بعد أن تراجع مستواه بسبب إدمانه للمخدرات والمواد الممنوعة، مما أسهم في إنهاء مسيرته الرياضية في عمر 37 عاماً.

S5
“شون مايكلز”، يصنّف على أنه من أبرز المصارعين من حيث الأداء الفني، وقد اشتهر بتطرقه لحركات قتالية صعبة التنفيذ وتتسم بالخطورة، وبسبب هذا الأمر توقع المحللون ألا يتمكن “مايكلز” من إكمال مشواره المهني للنهاية بسبب الإصابات التي تعرض لها في مباريات عديدة، وانتشرت حوله العديد من الأخبار المثيرة مثل قدرته على استخدام ضربة الكوع الهوائي أفضل من الأسطورة “راندي سافاج”.

S6
“إدي غيريرو”، بطل العالم للمصارعة الحرة أكثر من مرة، وواحد من أفضل المصارعين الذين استخدموا أساليب قتالية مختلفة وفريدة من نوعها كالحركات الطائرة قبل أن يتعرض لحادث سيارة يتسبب في إنهاء حياته، بسبب القيادة تحت تأثير المواد الكحولية.

S7
“داينميت كيد”، طوال مسيرته المهنية، لم يفوّت هذا المصارع أي فرصة للقفز في الهواء لمسافات عالية واستخدام الحركات الأكروباتية لإصابة خصومه في أماكن متفرقة، واشتهر “داينميت كيد” بكونه المصارع الأكثر استخداماً لرأسه في الضربات الهوائية من خلال السقوط من مسافة مرتفعة على المكان الذي يتواجد فيه خصمه داخل الحلبة بسرعة وقوة يحسد عليها.

S8
“كولد سكروبيو”، نادراً ما تمت مشاهدة “كولد” في أي مباراة دون أن يتطرق لحركة قتالية هوائية مجنونة تحبس الأنفاس وتزيد تعلق الجماهير به، ومن المؤسف أنه لا يوجد رياضي أو مصارع في الوقت الراهن قادر على توفير أداء ممتع ومثير للمشاهدة مثلما فعل “كولد” منذ عقدين من الزمان.

S9
“جاستين ليغر”، من أشهر المصارعين في تاريخ أميركا الشمالية، ويعد المصارع الأكثر احترافاً للحركات الهوائية في تاريخ المصارعة الحرة في العقد الماضي وليس اتحاد “WWE” فقط، وبسبب قدرته على تنفيذ تلك الحركات باحترافية وسرعة كبيرة تمكن من الفوز بمباريات عديدة، كما أنه هو المسؤول عن ابتكار العديد من الحركات الهوائية التي يمارسها مصارعون حالياً.

S10
“ري ميستريو”، الأكثر نشاطاً والأكثر سرعة والأفضل أداءً والأعلى بدنياً بين جميع نظرائه في اتحاد “WWE”، شهرة “ري ميستريو” لم تكن وليدة الصدفة بل بفضل أدائه المذهل ومستواه المميز والحركات القتالية الهوائية المذهلة التي احترفها، وعلى الرغم من حجم جسمه الضئيل مقارنة بالمصارعين إلا أنه شارك في مباريات عديدة أمام أبرز نجوم اللعبة، وتمكن من تحقيق انتصارات لا تنسى، بسبب ذكائه وقدرته على التعامل مع كل خصم بطريقة تضمن له الفوز.

S11

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات