فيديو: طرد مريضة بالقلب من طائرة بسبب أنبوب أوكسجين

kk

تعرضت سيدة أمريكية تعاني من مرض القلب للطرد من على متن الطائرة لدى عودتها من حضور جنازة ابنتها، نتيجة إصرارها على اصطحاب أنبوبة أوكسجين تساعدها على التنفس.
وبحسب موقع “24” الإماراتي، كانت “ماري وولكر” عائدة إلى المنزل بصحبة زوجها “جيمس”، بعدما حضرا جنازة ابنتهما عبر مطار “أورلاندو سانفورد” الدولي، على متن طائرة تابعة لخطوط “أليجيانت أير” الجوية، عندما أجبرا على مغادرة الطائرة والعودة إلى مبنى المطار.
وحملت السيدة “ماري” أنبوبة الأوكسجين على متن رحلة الطيران الاقتصادية، كإجراء وقائي في حال تعرضت لأي مشكلة صحية على متن الطائرة، إلا أن الزوجين أجبرا على مغادرة الطائرة، بحجة عدم حصولهما على إشعار طبي يخولهما حمل أنبوبة الأوكسجين على متن الطائرة.
وقالت “ماري” في حديث للقناة التاسعة التلفزيونية إن الأمر بدا وكأنها مجرمة أو ارتكبت فعلاً يعاقب عليه القانون.
وأظهر مقطع فيديو تمكن أحد الركاب من تصويره على هاتفه المحمول طاقم الطائرة وهم يصادرون أنبوبة الاوكسجين من الزوجين لعدم إبرازهما الوثيقة الطبية اللازمة.
ونظراً لأن شركة الطيران تسير رحلتين فقط أسبوعياً من أورلاندو إلى كولمبوس، يتوجب على الزوجين الانتظار حتى يوم الأحد، ليتمكنا من اللحاق بالرحلة القادمة والعودة إلى المنزل.
وأصدرت شركة الطيران بياناً أكدت فيه على ضرورة أن يبرز المريض وثيقة طبية تثبت حاجته لمثل هذه المعدات، بالإضافة إلى فحص الجهاز بشكل مسبق للتأكد من أن استخدامه آمن على متن الطائرة.

http://www.youtube.com/watch?v=L3vyQlZ_MLE