الإطاحة بوافدين بحوزتهم خرائط عسكرية حساسة بنجران

Armed pro-government tribesmen sit on a truck during a tribal gathering to denounce deployment of militants of the Shi'ite Houthi group, near Amran city, the capital of Amran province north of the Yemeni capital Sanaa April 13, 2014. Fighters loyal to the Shi'ite tribe, who have repeatedly fought government forces since 2004, are trying to tighten their grip on the north as Yemen moves towards a federal system that gives more power to regional authorities. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: CIVIL UNREST POLITICS) - RTR3L2K2

أطاحت الجهات السعودية المعنيَّة بعنصر “حوثي” مسلح ووافدين، أحدهما عربي، والآخر آسيوي، بحوزتهم خرائط حساسة في مزرعة قريبة من مواقع عسكرية بمركز عاكفة الحدودي بقطاع نجران، وذلك بعد تعرض مواقع عسكرية وخدمية حدودية أمس لثلاث قذائف هاون عشوائية من الميليشيات الحوثية لم تصب أهدافها.
وبحسب صحيفة “الحياة” كشفت مصادر مطلعة أن القذائف الثلاث استهدفت موقعين عسكريين على الحدود، وآخر لسكن عمالة آسيوية تتبع لشركة مسؤولة عن صيانة الطرق الحدودية، يقطنه نحو 50 عاملاً وافداً.
وأشارت إلى أن الجهات الأمنية تمكّنت من ضبط عنصر “حوثي” مسلح فر من إحدى المزارع القريبة من المواقع المستهدفة بعد انكشاف موقعه، قبل أن يتم القبض عليه في منطقة وعرة.
وتم القبض في المزرعة نفسها على وافدين، أحدهما من جنسية عربية، والآخر من جنسية آسيوية، وبحوزتهما خرائط لمواقع عسكرية لقطاع نجران.
وبدأ على الفور التحقيق معهم عن مدى علاقتهم بالميليشيات الحوثية وتوصيل المعلومات والخرائط إليهم.