السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فيديو وصور: 24 تطبيق لأبل ووتش ستغير طريقتك في السفر

Y1

ظهرت تطبيقات السفر بشكل بارز خلال الكشف عن ساعة “أبل” الذكية، وكان هذا منطقيًا بالنظر إلى أن أفضل استخدام لـ”أبل ووتش” هو للترجمة المحمولة، وكمفتاح لغرفة الفندق أو مساعد ملاحة.
وقد أعلنت شركات السفر بالفعل عن تطبيقات إضافية لـ”أبل ووتش”، وتشمل هذه الشركات شركات الطيران الكبرى والفنادق، فضلًا عن مواقع الحجز العام وأدلة السفر وتطبيقات الملاحة.
إذا كنت قد حصلت على “آبل ووتش” أو تفكر في اقتنائها في الأشهر المقبلة، فإليك التطبيقات التي ستغير حتما طريقتك في التنقل والسفر.
1- تطبيق خرائط أبل، “Apple Maps”:
توفير الاتجاهات هي سمة رئيسية في ساعة “أبل”، ولكن خرائط أبل سوف تفعل أكثر من ذلك حيث أنها توفر التقييمات من “TripAdvisor” و “Booking.com” في تطبيق رسم الخرائط.

Y2
2- تطبيق “CityMapper”:
وتركز “CityMapper” على النقل العام، وتوفير أسرع الطرق إلى وجهتك استنادًا إلى بيانات خرائط “جوجل”، و بمجرد وصولك، فإن الساعة ستهتز في معصمك للتأكد من أنك تعرف أنك قد وصلت إلى وجهتك.
ويشير التطبيق إلى موقعك، كما يوفر لك تعليمات خطوة بخطوة للوصول إلىأقرب حافلة أو قطار،كما يوفر بيانات القطارات والحافلات ومواعيد وصولها وانطلاقها.
3- تطبيق “TripAdvisor”:
ويشمل هذا التطبيق آراء المسافرين، وتقييم وصور الفنادق والمطاعم والمعالم السياحية، ويهدف إلى توفير أكبر قدر من معلومات السفر على معصمك، ويمكن للمستخدمين عرض النقاط القريبة بناءً على الموقع والوقت من اليوم.

Y3
4- تطبيق “Priceline.com”:
تطبيق “Priceline.com” يظهر أربعة خيارات للفنادق القريبة التي توفر الحجز في نفس اليوم، وتقدم خصومات من الأسعار المعلنة، حيث أن الصفقات تصل إلى التطبيق ويمكن استخدامها لإتمام الحجز، ويوفر التطبيق أيضًا بيانات تشمل مواعيد الطيران، والفنادق واستئجار السيارات و غيرها من التفاصيل، كما يمكنه الإرتباط مع خرائط أبل.

Y4
5- تطبيق “Expedia”، اكسبيديا:
ويتضمن التطبيق اكسبيديا مسارات الرحلة القادمة، و مع كل رحلة يوفر معلومات عن الفندق، ورحلة الطيران والمحطات وأوقات المغادرة والوصول، أما بالنسبة للفنادق فإن التطبيق سيمكنك من تسجيل إجراءات الوصول والمغادرة، والتصنيف، ومواقع وعناوين وأرقام الهواتف و غيرها من المعلومات التي قد تحتاجها.
6- تطبيق “Orbitz”،اربيتز:
يسمح لك بسرعة البحث وحجز الرحلات والفنادق واستئجار السيارات، ويمكنك أيضا عرض الرحلات الحالية والتحقق من حالة الرحلة، وإيجاد الفنادق القريبة من موقعك الحالي باستخدام نظام تحديد المواقع، والحصول على خصومات حصرية على فنادق مختارة في جميع أنحاء العالم.
7- تطبيق “TripCase”:
يوفر التطبيق “TripCase” إمكانية إلقاء نظرة على بنود الرحلة القادمة ويتيح للمستخدمين فتح التطبيق في جهاز “أيفون”، وحفظ الأماكن في وقت لاحق، وعرض الوجهات على الخريطة، ويوفر التطبيق أيضًا الوقت الحقيقي وتنبيهات الرحلة.

Y5
8- تطبيق “Gogobot”:
يساعد هذا التطبيق المسافرين في إيجاد المطاعم،ومناطق الجذب القريبة، بما في ذلك الأسماء، والتصنيف والتسعير.
9- تطبيق “Booking.com”:
هذا التطبيق يتيح لك إمكانية الحجز مباشرة من “أبل ووتش”، مما يتيح لك الاختيار من بين الفنادق القريبة تتناسب مع التفضيلات الشخصية استنادًا إلى البيانات التي تم جمعها من قبل الموقع.
يمكنك الحجز في أي فندق من اختيارك، وإدارة “الجوانب الأساسية” للحجز، والتحقق من رقم الغرفة ومدة الإقامة باستخدام “أبل ووتش”، ويعتبر التطبيق الأول والوحيد الذي يمكن المستخدمين من حجز إقامة مباشرة من ساعاتهم، و بإجراء اتصال واحد فقط، وفقًا لـ “Booking.com”.
10- ستاروود للفنادق والمنتجعات “Starwood Hotels & Resorts”:
ستاروود للفنادق والمنتجعات يمكنك من المشي مباشرة من خلال الرواق والتوجه إلى غرفتك وفتح الباب دون التحدث مع أي موظف في فندق أو إخراج أي شيء من محفظتك.
11- تطبيق “Marriott”:
التطبيق “ماريوت أبل ووتش” يتيح لك الحجز وتسجيل إجراءات الوصول، ويعلمك عندما تصبح غرفتك جاهزة، ويسمح لك بالتحقق من كل الخدمات المتوفرة بسهولة، كما تقبل “ماريوت” الدفع بواسطة خدمة “أبل” الدفع، لذلك يمكن أن تدفع بواسطة “أبل ووتش” بدلًا من فتح محفظتك.
12- تطبيق “HotelTonight”:
مثالي للأشخاص الذين يودون الحجز في آخر ساعة، حيث أن تطبيق “HotelTonight” يعرض الفنادق التي توفر الحجز بالفوري وتوفره على “أبل ووتش” يسهل هذا الأمر أكثر، كما يمكن الحجز في نفس اليوم، كما يقدم “HotelTonight” نظرة على الأسعار خلال الأسبوع الموالي.
13- تطبيق “Hotels.com”:
تطبيق “Hotels.com” يقدم تفاصيل حول المسارات المقبلة بما في ذلك الاتجاهات، كما يوفر المعلومات عن الغرف المتوفرة في الفنادق الموجودة في موقعك الحالي.

Y6
الخطوط الجوية
العديد من شركات الطيران تقدم تطبيقات متوافقة مع “أبل ووتش”، حتى تتمكن من الحصول على إشعارات حول المسارات القادمة وتجنب أية مشاكل أو تأخير.
وتشمل شركات الطيران التي سيكون لها تطبيقات على ساعة “أبل”:
14- الخطوط الجوية الأمريكية، “American Airlines”.
15- الخطوط الجوية البريطانية، “British Airways”.
16- ايزي جيت، “easyJet”.
17- الإمارات، “Emirates”.
18- شركة طيران اير كندا ، “Air Canada”.
19- “SAS”.
20- تطبيق “Uber”، اوبر.
بمجرد فتح التطبيق اوبر على أبل ووتش سترى تقديرا للوقت الذي ستستغرقه السيارة لتصل إليك، ومن هناك، يمكنك طلب سيارة وتتبع موقعها على الخريطة.
21- تطبيق “Hailo”.
تطبيق آخر لـ”أبل ووتش” يسمح باستدعاء سيارة، كما أنه يبين الوقت الذي ستستغرقه للوصول إليك.
22- تطبيقات إضافية:
منذ ظهور التقنيات القابلة للإرتداء أصبحت ترافقنا في كل مكان، و بالإضافة إلى تطبيقات السفر هناك تطبيقات لا تركز بالضرورة على السفر، ولكنها يمكن أن تساعد المسافرين على الإستمتاع بالرحلة، ومنها:
23- إينستجرام “Instagram”:
ما هي أفضل طريقة للعثور على الوجهات التي تريد زيارتها والتعرف عليها من خلال عيون المسافرين الموجودين هناك الآن؟
على “أبل وتش”، يمكنك تصفح تغذية إينستجرام الخاصة بك، مثل الصور وترك التعليقات والرموز التعبيرية.
24- المترجم “IHG “:
تطبيق الترجمة من مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، يوفر الترجمة في أي مكان في العالم تقريبًا، وهو يساعد المستخدمين بالتحدث مباشرة إلى ساعة “أبل” وترجمة ما يقولونه من الإنجليزية إلى 13 لغة مختلفة أو عن طريق اختيار من بين مجموعة من العبارات الشائعة، من أجل معرفة معناها، كما أن التطبيق الجديد للترجمة من خلال “أبل ووتش” يجعلك تترجم عن طريق الإملاء الصوتى وحتى مع استخدام اللغة العامية العادية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات