الرئيسيةتقنية واتصالاتتطبيق جديد للهواتف الذكية يساهم في تشخيص الأمراض
هواتف ذكية

تطبيق جديد للهواتف الذكية يساهم في تشخيص الأمراض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تطبيق جديد للهواتف الذكية يساهم في تشخيص الأمراض

طور بعض الباحثون داخل جامعة ميتشيغن الأميركية تطبيق جديد للهواتف الذكية النقالة يمكنه أن يساهم في تشخيص الحالات المرضية للأشخاص، وأيضاً إخبارهم إذا ما كانوا بحاجة لزيارة فورية للطبيب.

ويعتمد التطبيق بشكل أساسي وكبير على تحليل حالة اللسان ومظهره بالاستناد إلى مبادئ وقواعد صحية استخدمت في الصين منذ قرابة خمسة آلاف عام.

وقد أجرى الباحثون دراسة على 263 شخصاً يعانون من أمراض المعدة و48 شخصاً من المتطوعين الأصحاء، والتقطت صور لألسنتهم بواسطة الهاتف الجوال ثم جرى تحليلها ودراستها، وكانت النتيجة أن الأشخاص الذين يطغى اللون الأحمر أو الأصفر على ألسنتهم يعانون من ارتفاع في درجة حرارة أجسامهم أما إذا كان اللسان باللون الأبيض فدرجة حرارة الجسم طبيعية والحالة الصحية جيدة.

ولكن هذا لا يعني أن تحليل مظهر اللسان يعكس درجة حرارة الجسم فحسب وإنما يقدم صورة عن الحالة الصحية العامة للجسم، كما يمكن أن يشير إلى إمكانية إصابة الشخص بنوع معين من العدوى.

وللتأكد من صحة النتائج التي حصلوا عليها بواسطة هذا التطبيق قاموا بإجراء تشخيص طبيعي لأحد الأشخاص المصابين وتبين فعلاً أنه مصاب بعدوى بكتيرية في معدته، مما يشير إلى أن هذا البرنامج يقدم صورة عامة وموجزة عن حالة الشخص الصحية.

شاهد أيضاً :
تطبيق جديد للآيفون ينبهك عن شعور نبات منزلك بالعطش او الحر

الفيسبوك يطلق أول متجر تطبيقات خاص به باسم آب سنتر

آبل تعتزم الإستغناء عن خرائط جوجل بتطوير نظام خرائط ثلاثي الأبعاد

10 تطبيقات للآيفون ضرورية للسّفر