مركبات وطيران

منذ 9 سنوات

صور: أروع 10 مطارات علي مستوي العالم

بواسطة: صور: أروع 10 مطارات علي مستوي العالم عمر ابو بكر
صور: أروع 10 مطارات علي مستوي العالم

مطار10

ألقى موقع “ذا ريتشست” الضوء على أروع المطارات على مستوى العالم، فلم تعد المطارات مجرد منشآت لاستقبال وتوديع المسافرين، ولكنها أصبحت مجالًا للمنافسة الشرسة بين أفضل الوجهات في العالم، حيث تسعى كل منها لإظهار حضاراتها لأنها تشكل الانطباع الأول لأي مسافر عن دولة ما.
1- “مطار بكين الدولي”، الصين: يعد واحدًا من أكبر المباني في العالم وتم تصميمه بواسطة شركة “فوسترز آند بارتنرز”، ويتميز بسقف زجاجي يسمح بدخول أشعة الشمس، فضلًا عن أنه يضم حديقة خصبة بمساحة 28 ألف متر يمكن من خلالها رؤية الطائرات.

مطار1
2- مطار “أوهير”، مدينة “شيكاغو” الأمريكية: يعتبر واحدًا من أكثر المطارات ازدحامًاً في العالم، ويشكل متعة لمحبي التصاميم، حيث يضم تراكيب ضوئية متعددة في أسقف الممرات التي بين المحطات.

مطار2
3- “مطار فينافيا”، مدينة “هلسنكي” الفنلندية: هو أكثر المطارات ازدحامًا في “فنلندا” حيث يخدم 15 مليون مسافر سنويًا، وقد اكتسب شهرة عالمية في الآونة الأخيرة، بسبب معروضاته الفنية والاستخدام الذكي لوسائل الإعلام الاجتماعية، ويضم سينما تعرض أفلام فنلندية قصيرة، فضلًا عن أنه يحوي أفضل المنحوتات الحديثة في البلاد.

مطار3
4- مطار المنارة”، مدينة “مراكش” المغربية: تم تصميمه بواسطة الشركة المغربية “E2A” ، حيث وضعت تصميمًا مبتكرًا يشبه من الخارج أقراص عسل عملاقة بيضاء، وعلى السطح يوجد ” 72 ” هرمًا ضوئيًا لتوليد الطاقة.

مطار4
5- مطار “هونج كونج الدولي”: يقع على حافة المحيط عبر مجموعة من الجزر الاستوائية الصغيرة، مما يجعله الركاب يشاهدون مناظر مذهلة عند الهبوط، ويعتبر واحدًا من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، ويوجد مقصورة لمحاكاة الطيران يمكن للشخص الحصول على خبرات في الطيران خلالها.

مطار5
6- مطار الملك “عبد العزيز” في “جدة”: يغطي معظم المطار سقفًا على شكل خيمة من تصميم “هورست بيرجر”، وذلك من أجل الحماية من الشمس وتعزيز دوران الهواء الطبيعي، ونظرًا لأن “جدة” تعد من أقرب المدن إلى “مكة المكرمة”، لذا تم تصميم الصالة الحديثة منه، لاستيعاب الحجاج القادمين سنويًاً.

مطار6
7- مطار “إنتشون”، العاصمة الكورية “سيول”: يأتي ضمن أفضل المطارات في العالم، بسبب جودة الخدمات ووسائل الراحة، وحصد العديد من الجوائز بفضل براعة وابتكار تصميمه، ويضم لوحًا للتزلج على الجليد ومنتجعًا صحيًا وساونا إلى جانب صالة بانوراما مذهلة.

مطار7
8- مطار “شانجي”، سنغافورة: يعتبر أحد أفضل المطارات في العالم، حيث يحوي حديقة على شكل “فراشة” وبركة للسباحة على السطح، بالإضافة إلى العديد من الحدائق النباتية.

مطار8
9- مطار “باراخاس”، العاصمة الإسبانية “مدريد”: يهدف إلى خدمة ما يزيد عن 70 مليون مسافر سنويًا، فضلًا عن أنه يضم أكبر صالة مطار في العالم، والتي تبلغ مساحتها 760 ألف متر مربع، وتم تصميمه بواسطة “أنطونيا لاميلا”، و”ريتشارد روجرز”، ويضم أربع صالات، لتخفيف ضغط الركاب.

مطار9
10- مطار “ولينجتون”، نيوزيلندا: يعتبر أحد أغرب المطارات في العالم، حيث تم في عام 2003 تزيين المطار من خلال تماثيل ومنحوتات تمثل الشخصيات الخرافية، فضلًا عن بناء صالة مغادرة تسمى “ذا روك”.

مطار10

11 تعليقات

  1. يقول احمد:

    المفروض مطار جدة لايوضع حتى يتم الأنتهاء منه بعدها لكل حدث حديث , فبعد قطار المشاعر اصبحت الفرحة محزنة .

  2. يقول maaeedh:

    ياما ضعت بمطار جده ماشاء الله رهييب

  3. يقول mr maz:

    وين راح مطار دبي……

    1. يقول جدو:

      مدري

  4. يقول xX المقصله Xx:

    اكثر شي عجبني مطار نيوزيلاندا يليه مطار شيكاغو ،،

    1. يقول جدو:

      مشالله كل ذي شفتوها

      1. يقول xX المقصله Xx:

        ماشالله عليك ع طول رايق : )
        يا ريت كل الناس زيك كان صارت الدنيا
        بخير الله يستر ع ويحفظك

  5. يقول @Alodhri:

    شي جميل ان تضم القائمة مطاريين عربيين
    احدهما سعودي
    جدة انتي فخر الوطن

  6. يقول جدو:

    اهم شي الابتسامه في وجه الراكب
    والله عاد من الركاب الي يساعدونك تبتسم كلهم يجون متاخرين ويسحبون شنطهم وبزارينهم وان لحق يركب بدو يلعبون شطرنج في الجلوس علئ المقاعد هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    امزح شكلي بانطرد من مزمز

    1. يقول xX المقصله Xx:

      هههههههههه هذا عندنا بس استغفرالله
      بيقومون ع البدو ، عاد البدو فيهم نخوه وشهامه
      ويكرمون الضيف وفيه منهم ماسكين مناصب ،
      وبعدين كمل السطر عشان مايصير فيه سطر ثاني
      حشى ماخذ صفحه مب تعليق هههههههههه
      عجبتني شطرنج

      1. يقول جدو:

        )–:

        بدو = they start to

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه