العيد يكشف سبب تأخير نشرة الأوامر الملكية

العيد

كشف عبدالعزيز بن فهد العيد- كبير المذيعين بالقناة الأولى بالتلفزيون السعودي-، عن سبب تأخر بث نشرة أخبار التاسعة والنصف أمس الأول الخميس عن موعدها، حيث أرجع ذلك إلى انتظار اكتمال وصول الأوامر الملكية للاستديو، والتي بدت بوادر صدورها منذ الساعة التاسعة؛ فتم اتخاذ قرارًا بتأجيل النشرة حتى اكتمال الأوامر الملكية، لبثها.
وقال “العيد” وفقًا لصيحفة “السبق”، “دخلنا الاستديو دون أن نعرف مضمون الأوامر الملكية التي حضر بها شخصيًا مدير الأخبار “عبدالله الحميدي”، وتابعها أولاً بأول، ووزعها علينا واحدًا واحدًا، مشددًا علي كل الزملاء عدم تسريب أي شيء قبل الظهور على الهواء؛ ما ساهم في تأجيل بث النشرة على الهواء ما يقارب ٣٨ دقيقة.
وأكد “العيد” أن نشرة القرارات الملكية التي قرأها وزميله “عبدالله العيدي”، والتي استغرقت ثلاثًا وخمسين دقيقة، تعتبر أهم نشرة أخبار في حياته المهنية، التي تُكمل بعد شهرين عامها الثلاثين.
وأوضح “العيد” إلى أنه لم يتمكن من القراءة المسبقة لكل الأوامر الملكية، حيث استغل الوقت الذي يقرأ فيه المذيع “عبدالله” لإلقاء نظرة سريعة على الأمر الذي يليه، لافتًا إلى أن أحد الأوامر كانت نصيب جاره في الحي “محمد بن سليمان العجاجي” رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، وقد وقع مصادفة لديه في ترتيب قراءته.
وأشار “العيد” إلى أنه تلقى تهنئة من المذيع السابق “مزيد السبيعي”، والذي اتصل به هاتفيًا وأسماه “أبو البشائر”، منوهاً بانفراد القناة الأولى بإعلان القرارات الملكية.
وتابع “العيد” أن الجميل في القرارات الملكية التي بلغت ” ٣٤ ” أمرًا أنها كانت عبر القناة الأولى فقط دون القنوات والإذاعات الأخرى، ولم يحصل تسريب لإحدى القنوات كما كان يجري في السابق، سائلًا المولي عز وجل بأن يكون دائماً من رسل الخير والبشرى لأمن الوطن وقيادته ومواطنيه الكرام.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا