فيديو: أستراليا تفوز على الإمارات وتبلغ نهائي كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي

018216761_30300-590x332

فازت أستراليا صاحبة الأرض بهدفين في الدور نصف نهائي كأس آسيا على الامارات، لتتأهل أستراليا إلى النهائي في مواجهة جديدة مع كوريا الجنوبية، فيما ستلعب الإمارات أمام العراق على المركز الثالث.
أحرزت أستراليا صاحبة الأرض اليوم الثلاثاء (27 يناير/كانون الثاني 2016) هدفين في أول ربع ساعة لتفوز على الإمارات بهدفين نظيفين وتتأهل إلى نهائي كأس آسيا المقام على أرضها. وحصلت أستراليا على الأفضلية مبكرا بفضل المدافعين إذ تقدم ترينت سينسبيري بهدف بضربة رأس بعد مرور ثلاث دقائق وأضاف جيسون دافيدسون الهدف الثاني بتسديدة قوية بعد 11 دقيقة.
وستتكرر بذلك المواجهة بين أستراليا وكوريا الجنوبية في نهائي كأس آسيا يوم السبت المقبل بعدما التقى المنتخبان في الدور الأول بالمسابقة الجارية وفاز حينها الكوريون بهدف دون رد. وسدد أحمد خليل مهاجم الإمارات كرة في القائم قبل أن تسجل أستراليا الهدف الثاني لكن الفريق العربي أخفق معظم فترات الشوط الأول في مجاراة سرعة وقوة أصحاب الأرض.
سيطرة أسترالية
وسدد روبي كروز كرة مبكرة لأستراليا قبل أن تحتسب ركلة ركنية لأستراليا وارتقى سينسبيري عاليا وقابل الكرة العرضية ليسجل مبكرا بضربة رأس الهدف الأول دون أي مضايقة من لاعبي الإمارات. وأظهرت الإمارات – التي أطاحت باليابان حاملة اللقب من دور الثمانية – أن بوسعها تحقيق مفاجأة أخرى عندما أرسل عبد العزيز سنقور كرة من ناحية اليمين قابلها خليل بتسديدة قوية في القائم.
وتحركت أستراليا سريعا إلى الهجوم وجاءت الكرة لتيم كاهيل داخل المنطقة قبل أن يستغل دافيدسون ارتباك الدفاع الإماراتي ويضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية لم يتمكن الحارس ماجد ناصر من التعامل معها. وتعرض عمر عبد الرحمن “عموري” صانع لعب الإمارات لرقابة قوية لكنه أفلت قبل نهاية الشوط الأول وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يمرر نحو زميله خليل لكن المدافع إيفان فرانيتش أبعدها في الوقت المناسب.
ولم يتغير أداء المنتخبين كثيرا وبدا بوضوح رغبة أستراليا في الحفاظ على النتيجة في انتظار مواجهة جديدة مع كوريا الجنوبية التي فازت 2-صفر على العراق أمس الاثنين في الدور قبل النهائي. وستلعب الإمارات بذلك في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث مع العراق بطل آسيا 2007 يوم الجمعة المقبل.

https://www.youtube.com/watch?v=K05dF0slUbI

https://www.youtube.com/watch?v=-ymT6G1mgQw