اعلان

شاهد صوراً قديمة بالأبيض والأسود لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

Advertisement

376980

مجموعة من الصور القديمة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، ظهر فيها في ريعان شبابه مع الملكَين الراحلَين، الملك فيصل والملك خالد، إضافة لمجموعة أخرى من اللقطات.
وبحسب موقع سبق كان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، قد تمت مبايعته ملكاً للمملكة العربية السعودية في ٣ ربيع الآخر ١٤٣٦هـ، الموافق ٢٣ يناير ٢٠١٥م، بعد أن قضى أكثر من عامين ونصف العام ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء، إثر تعيينه في ١٨ يونيو ٢٠١٢ بأمر ملكي، كما بقي حينها في منصبه وزيراً للدفاع في السعودية، وهو المنصب الذي عُيِّن فيه منذ ٥ نوفمبر ٢٠١١ قبل ذلك. وكان الملك سلمان أميراً لمنطقة الرياض لأكثر من خمسين عاماً.
ووُلد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الخامس من شوال سنة ١٣٥٤هـ، الموافق ٣١ ديسمبر ١٩٣٥م، في الرياض، وهو الابن الخامس والعشرون لمؤسس المملكة العربية السعودية، الملك عبدالعزيز آل سعود – طيب الله ثراه -.
ونشأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مع إخوانه في القصر الملكي في الرياض، وكان يرافق والده في اللقاءات الرسمية مع ملوك وحكام العالم.
وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بالرياض، ودرس فيها العلوم الدينية والعلوم الحديثة، وختم القرآن الكريم كاملاً وهو في سن العاشرة على يد إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ عبدالله خياط – رحمه الله -.
وقد أبدى الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ الصغر اهتماماً بالعلم، وحصل لاحقاً على العديد من الشهادات الفخرية والجوائز الأكاديمية.

74644_77673
52770_5259
6571_83722