كيف تفاعل رواد تويتر لحظة إعلان نبأ وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز؟

567890905

لم تمر لحظات على إعلان نبأ وفاة العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز حتى عمت حالة من الحزن على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وتحولت التغريدات إلى عبارات نعي وإشادة بالملك الراحل ونشر صور انجازاته في المملكة .

وغرد الآلاف تحت وسم ” #وفاة_الملك_عبدالله ووسم #وفاة_خادم_الحرمين_الشريفين وراحوا يعددون انجازاته ويفخرون بما قدمه للملكة خلال السنوات الماضية، داعين للملك بالرحمة، وابدوا ثقتهم بخادم الحرمين الجديد سلمان بن عبد العزيز لمواصلة المسيرة بذات النهج الذي سار عليه الملك عبدالله.

وعلق مغرد باسم بدوي فاهـم على نبأ الوفاة قائلا “اللهم وفق خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأعنه على حمل الأمانة هو وولي عهده وارحم عبدك عبدالله بن عبدالعزيز” فيما قال “دحيم الهلالي” :صباحك يالمملكه حزين، ابونا ودعك يا بلاد الحرمين،، اي والله كل الشعب السعودي حزين، يارب ارحم عبدك واسكنه جنات النعيم”.

أما المغردة سلمى •فقالت “لا نبكي إعتراضا لقضاء الله وقدره بل نبكي حبا للذي فعل الكثير من أجل الأمن والأمان في البلاد رحمك الله يا أبو متعب”. وغردت “دانه الشمري” قائلا “ليل حزين، سماء مظلمه ، فقد اب ، حزن شعب ، بكاء وطن ، رحمك الله يا ملك الانسانيه” أما المغرد “تشلسي حائل” فقال “سبحان من سخر له شعبا يدعو له في الثلث الاخير من الليل وسيدعون له غدا في ساعات الاجابه، رحمك الله ياحبيب الشعب”.

وتفتخر “رولا_ميمني” بما انجهز الملك عبد الله قائلا “٢٨جامعة و أكثر من ٢٠٠ ألف مبتعث و٦ مدن طبية و ١١ مستشفي تخصصي ٣٢ مستشفى عام في 9 سنوات، حق لنا أن نبكيك يا خادم الحرمين”. أما ‘لومي القحطاني فغردت “كان دايماً يقول هالعبارة في كل خطاب (لا تنسوني من دعائكم).. ماراح ننساك نسأل الله الرحمة و المغفرة والثبات عند السؤال”. وقالت فاطمه القصيبي ‏”#وفاة_الملك_عبدالله اللهم نحن شعبه نشهد انه لم يضر ولم يظلم ولم يطغى انه كان لنا خير حاكم فارحمه واغفرله واسكنه الفردوس الأعلى”.

وقال المعلق الرياضي الإماراتي فارس عوض في تغريدة على تويتر “رحلت .. الا من القلوب والتاريخ، نعزي انفسنا وأهلنا في المملكة في #وفاة_الملك_عبدالله رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”. ولجأ الكثير من المغردين إلى استخدام صورة مع الوسم يظهر فيها العاهل الراحل باكيا، وذلك تعبيرا عن حزنهم بوفاة الملك عبدالله.