اعلان

فيديو: كاميرا ساهر ترصد محاولة شاب التحايل بالسرعة الزائدة

Advertisement

123

فشلت محاولة شاب حاول شرح طريقة يستطيع من خلالها تجاوز الإشارة المرورية دون أن تلتقطه كاميرات الرصد الآلي “ساهر” موثقاً ذلك عبر مقطع فيديو طريف بُثَّ على اليوتيوب وتم تداوله خلال الأيام الماضية.
وبحسب موقع سبق أظهر المقطع شاباً يقوم بتصوير نفسه شارحاً “حيلة” يمكن لمَن يتبعها تجاوز الإشارة المرورية دون أن يرصده نظام ساهر؛ إلا أنه وقبل أن يُكمل شرح حيلته رصدته كاميرات الرصد الآلي “ساهر”.
وكان نظام ساهر المروري قد بدئ مطلع عام 2010 في العاصمة الرياض قبل أن يتم تطبيقه تدريجياً في بعض المناطق؛ وأظهرت إحصائيات مرورية أن نظام “ساهر” المروري حقّق تحسناً نسبياً في سلوك سائقي السيارات، وأسهم في رفع معدل الانضباط المروري ومستوى السلامة المرورية على الطرقات، وذلك من خلال الحد من أكثر مسبّبات الحوادث المرورية المتمثلة في السرعة وقطع الإشارة الحمراء.
يُذكر أن الإدارة العامة للمرور أطلقت خدمة جديدة للاعتراض الإلكتروني على مخالفات الرصد الآلي ساهر عبر خدمات المرور الإلكترونية على بوابة وزارة الداخلية، وتمكّن الخدمة مَن تعرَّض لمخالفة رصد آلي غير صحيحة، تسجيل الاعتراض إلكترونياً عبر أيقونة مخصّصة للاعتراض في الموقع.
ويقوم المعترض بتدوين سبب اعتراضه على المخالفة، ثم تصله رسالة نصية على هاتفه الجوال توضح له تسجيل اعتراضه فيما تصله رسالة في وقتٍ لاحق تبيّن له النتيجة بعد معالجة الاعتراض المسجّل.

https://www.youtube.com/watch?v=tjmyG8bn-gU